محمد يوسف يتعهد بإبعاد النفط عن مراكز الهبوط

الرياضة 2023/03/06
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


تعهد الطاقم المصري الجديد المشرف على تدريب كرة النفط بعودة الفريق إلى الأضواء مجدداً خلال ما تبقى من مباريات المرحلة الثانية والابتعاد عن المراكز المتدنية في ترتيب دوري الممتاز، مشدداً على أن المسابقة المحلية تعد حاليا الأقوى في المنطقة وقد شهدت ارتفاعا ًملحوظاً في مستواها الخططي بفضل جودة الملاعب وما تضمه الأندية من أسماء محترفة.

وقال المدرب المصري محمد يوسف في تصريح صحفي خص به “ الصباح الرياضي “ على هامش المؤتمر الصحفي الذي أقامه نادي النفط لتقديمه أمام وسائل الإعلام”: إن “ هدفنا الأول هو الابتعاد عن منطقة الهبوط في ترتيب الدوري وهذا يأتي من خلال حصد النقاط في المباريات المقبلة من المرحلة الثانية وعدم انتظار نتائج الفرق الأخرى «.

وأضاف أنه “سيعمل على الإفادة القصوى من توقف مسابقة دوري الكرة بسبب الاستراحة بين المرحلتين، وإجراء العديد من المباريات التجريبية لوضع الأسلوب الخططي المناسب الذي يتلاءم مع إمكانات اللاعبين مع توظيفهم بالشكل الأمثل في المواجهات المقبلة والعودة بقوة للمنافسة وتقديم مستويات فنية عالية الجودة».

وأوضح أنه “تلقى عروضا من فرق عراقية عديدة لكنه فضّل النفط بسبب تعامل إدارته الاحترافي مع اللاعبين والمدربين كما تجمعه علاقة احترام متبادل مع المشرف مشتاق كاظم”، مذكراً بأن “ لديه تجربة ماضية في الدوري العراقي كانت في العام 2014، عندما قاد كرة الشرطة وفي ذلك الموسم لم يستطع الفوز على النفط وقد تعادل معه سلبيا في لقاء الذهاب وإيجابا بهدفين في مباراة الإياب». 

وأكد يوسف أن “ الدوري العراقي يعد حالياً من أقوى الدوريات في المنطقة وقد حرصت فرقه على استقطاب محترفين على مستوى عال” ، موضحا أنه “ لمس تطوراً واضحاً في جميع النواحي التكتيكية والفنية وحتى الإخراجية من خلال متابعته لمبارياته عبر شاشات التلفاز «.

وختم حديثه قائلا: إن “غياب الملاعب النظامية في السابق أثر بشكل كبير في مستوى الإتقان العام لطبيعة الواجبات لاسيما في الشقين الفردي والجماعي” ، مؤكدا أن “ الملاعب الحديثة على غرار جذع النخلة وكربلاء والنجف والحبيبية أسهمت بارتقاء المستويات الفنية للكثير خلال الموسم الحالي “.