المصارعة يتأهَّب للمنافسات الآسيويَّة

الرياضة 2023/03/07
...

 بغداد: أوس عبد الستار


يتأهَّب منتخبنا الوطني للمصارعة الحرة والرومانيَّة للشروع بمعسكر داخلي تحضيراً للمشاركة في بطولة آسيا المقرر انطلاقها في التاسع وتستمر حتى الرابع عشر من نيسان المقبل في مدينة إستانة الكازاخستانية.

وقال مدرب منتخبنا الوطني ونادي الحدود للمصارعة الرومانية علي نجاح في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إنَّ التحضير للبطولة القارية سيتخلله الانخراط بمعسكرين تدريبيين أحدهما داخلي في العاصمة بغداد، والآخر خارجي ويقام في إيران.

وأضاف أنَّ المعسكر الثاني ستحتضنه خانه كشتي التي تعد معقل أبرز المصارعين الأبطال الذين يمتلكون مشاركات وإنجازات على الصعيدين العالمي والقاري، مبيناً أنَّ الملاك التدريبي يحرص على اكتساب الفائدة الفنية والتكنيكية. 

وفي السياق ذاته سمى الاتحاد المركزي للمصارعة في اجتماعه الأخير المدرب جمال ناصر مشرفاً ومديراً للمنتخبات الوطنية بالمصارعة الرومانية.

وأعلن رئيس اتحاد اللعبة شعلان عبد الكاظم أنَّ المدرب جمال ناصر يمتلك عقلية علمية، وخبرة كبيرة في مجال المصارعة، وله سجل ناصع بالإنجازات التي حققها عبر مسيرته الطويلة التي امتدت لأكثر من ثلاثين عاماً على الصعيدين القاري والعربي.

ولفت أنَّ ناصر وضع البرامج والخطط التدريبية الخاصة بالفئات العمرية الصغيرة التي من شأنها أن تسهم في تطوير رياضة المصارعة، مبيناً أنَّ اتحاده يسعى لإيصال اللعبة إلى مصاف الدول المتقدمة عبر المعسكرات التدريبية واللقاءات المشتركة مع دول متطورة.