منتخب الشباب يواجه إيران في ربع نهائي آسيا

الرياضة 2023/03/11
...

  بغداد: الصباح الرياضي 


يخوض منتخبنا الشبابي لكرة القدم في الساعة الواحدة من ظهر اليوم، المباراة الاقصائية أمام نظيره الإيراني التي يحتضنها ملعب جار في طشقند برسم الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا دون 20 عاماً الجارية في أوزبكستان، إذ يتعين على ممثل كرتنا في هذه الفئة تحقيق الانتصار إذا ما أراد التأهل إلى نهائيات كأس العالم في إندونيسيا، فضلا ًعن مواصلة سعيه الحثيث من أجل الظفر بلقبه القاري السادس، بينما يقام في الساعة الخامسة مساءً اللقاء الثاني الذي يجمع البلد المضيف وأستراليا لحساب الدور ذاته.

بدوره، جدد عماد محمد مدرب منتخبنا الشبابي ثقته بلاعبيه في تحقيق الانتصار في مباراة اليوم المفصلية أمام إيران رغم صعوبتها، أثناء حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الجمعة في ملعب بونيودكور.

وقال محمد: " تجاوزنا المرحلة الأولى وبدأنا الآن مرحلة ثانية وهي الأصعب، ونحنُ جاهزون للمباراة لاسيما أنَّ حظوظ المنتخبين متساوية"، موضحاً أنَّ " إيران من أفضل أربعة منتخبات في قارة آسيا" لافتاً إلى أنَّ " لديه معلومات كاملة عن منافسه وأنَّ الفرق العراقية والإيرانية تعرف بعضها جيداً بسبب القرب الجغرافي".

ومضى يقول: " من الصعوبة التكهن بنتيجة المباراة لكن طموحنا كبير في الوصول إلى كأس العالم عبر هذه المواجهة وقد قمنا بتشخيص بعض الأخطاء التي حصلت في المباريات السابقة"، مبيناً أنَّ " المنافس هو الآخر يعلم جيداً بنقاط القوة والضعف في المنتخب العراقي".

من جانبه، شدد عبدالصمد مرفاوي المدير الفني لمنتخب شباب إيران خلال المؤتمر الصحفي على" أهمية خوض اللقاء بتركيز عال مع أهمية تحفيز اللاعبين خلال وقت المباراة لكونها اقصائية وبحاجة لإدارة خاصة "، مبيناً أنَّ " ما يفصله بين التأهل إلى المونديال خطوة واحدة فقط وأن فريقه متماسك بفضل المباريات الصعبة التي خاضها في مجموعته التي ضمت إلى جانبه منتخبات استراليا وقطر وفيتنام".

وبشأن تقييمه لمنتخب شباب العراق رأى مرفاوي أنَّ " منتخبنا يستحق التأهل إلى ربع النهائي، وهو فريق جيد وقوي للغاية، ولديه قدرات فنية وبدنية وتكتيكية، في المقابل فأن لديه ستراتيجية مثالية للتعامل مع هذه القدرات بالاعتماد على التحليل الذي أجراه بشأن الفريق المنافس".

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا للشباب دون 20 عاماً قد عقدت يوم أمس اجتماعها التنسيقي لممثلي منتخبي العراق وإيران، حيث سيرتدي منتخبنا الزي الأخضر الكامل في مباراته، بينما سيرتدي المنتخب الإيراني الزي الأبيض، بينما سيتم اللجوء في حالة التعادل في الوقت الأصلي إلى الوقتِ الإضافي لشوطين، ستكون مدة الشوط 15 دقيقةً، وفي حال استمرار التعادل سيتم لجوء المنتخبين إلى ركلاتِ الجزاء الترجيحيّة لحسم نتيجة المباراة ".