ليفربول يأمل متابعة زخمه الهجومي بضيافة بورنموث

الرياضة 2023/03/11
...

  لندن: أ ف ب

يأمل ليفربول المنتشي بفوز تاريخي على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بسباعيَّة نظيفة متابعة زحفه في الأسابيع الأخيرة نحو المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، عندما يحلّ ضيفاً اليوم على بورنموث، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين للدوري الإنكليزي الممتاز بكرة القدم.

من جانبه يريد مانشستر سيتي مواصلة الضغط على أرسنال من خلال الفوز على مضيفه كريستال بالاس قبل 24 ساعة من مباراة المتصدر.

وقد يلجأ مدرّب سيتي الإسباني بيب غوارديولا إلى إراحة بعض نجوم الصفّ الأوّل، آخذاً في عين الاعتبار مباراة الإياب ضد لايبزيغ الألماني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، علماً أنَّ فريقه انتزع التعادل 1-1 ذهاباً خارج ملعبه الشهر الماضي.

ويرنو ليفربول الذي حصد 13 نقطة في آخر خمس مباريات من دون أن تُمنى شباكه بأي هدف، لمواصلة هذا الزخم عندما يحل ضيفاً على بورنموث أحد فريقي الذيل.

ويدخل ليفربول المباراة منتشياً بفوز ساحق على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة، في مباراة تألق فيها ثلاثي الهجوم المؤلف من المصري محمد صلاح الذي بات أفضل هداف في تاريخ النادي في الدوري المحلي، الأوروغوياني داروين نونيس والهولندي كودي خابكو القادم حديثاً في سوق الانتقالات الشتوية من أيندهوفن وسجل كل منهم ثنائية قبل أن يضيف البرازيلي روبرتو فيرمينو 

السابع.

ويستطيع ليفربول الارتقاء إلى المركز الرابع ولو لبضع ساعات على حساب توتنهام في حال فوزه.

وعلق مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب على النتيجة اللافتة لفريقه بقوله: "لقد رأينا مدى التأثير الإيجابي في الشباب من خلال نتيجة كهذه".

ويحتاج توتنهام المأزوم إلى الفوز على نوتنغهام فوريست للخروج من دوامة النتائج المتواضعة التي حققها في الآونة الأخيرة وكان آخرها خروجه من الدور الثمن النهائي من دوري الأبطال على يد ميلان الإيطالي.

وفشلت الماكينة الهجومية لتوتنهام المؤلفة من الهداف هاري كين والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون والبرازيلي ريشارليسون في تسجيل أي هدف في شباك ميلان ذهاباً وإياباً، وكذلك في المباراة الأخيرة في الدوري التي خسرها أمام ولفرهامبتون صفر- 1.

أدى تردي نتائج توتنهام إلى رسم علامة استفهام بشأن مصير مدربه الإيطالي أنتونيو كونتي الذي ينتهي عقده مع النادي اللندني الشمالي نهاية الموسم 

الحالي.