اليوم.. 5 لقاءات في ممتاز الكرة

الرياضة 2023/03/12
...

 بغداد: حيدر كاظم


تقام اليوم الأحد 5 لقاءات ضمن منافسات الجولة الـ20 من دوري الكرة الممتاز، إذ يخوض الزوراء اختباراً سهلاً أمام الصناعة صاحب المرتبة ما قبل الأخيرة.

وعانى  النوارس في الأإدوار الأربعة السابقة  لدورينا، من غياب الفوز عنه، إلا أنه عاد مؤخراً بانتصار ثمين من ملعب زاخو في بطولة الكأس، على أمل أن تكون هذه النتيجة حافزاً للفريق من أجل تصحيح المسار وبلوغ المربع الذهبي كخطوة أولى.

ويعول الزوراء في لقاء اليوم على عودة لاعبه علي يوسف ومحترفه الموريتاني الحسن احويبيب، بغية تحقيق الفوز وتعزيز الرصيد، لا سيما أنهما سيشكلان إضافة مميزة لخطي الهجوم والدفاع. بدوره يتطلع الصناعة إلى تقديم مباراة جيدة وتعويض نتائجه السلبية التي كلفته التراجع للمراتب الأخيرة، إذ أصبح الفريق في موقف لا يحسد عليه وهو يصارع من أجل البقاء في مصاف الدرجة الممتازة.وفي لقاء ثان يحل نفط البصرة ضيفاً على نوروز سعياً منه للظفر بالنقاط الكاملة، التي تؤهله للتقدم نحو مرتبة أفضل، وعلى الجانب الآخر يبحث ممثل محافظة السليمانية عن فوز يستعيد به التوازن بعد 3 مواجهات لم يتذوق فيها طعم الانتصار، إضافة إلى كبوة الخروج من مسابقة الكأس.

وفي بقية مباريات اليوم يلعب زاخو أمام الكرخ، ويستضيف أربيل في ملعب فرانسو حريري نظيره كربلاء، في حين يشد الحدود الرحال لملاقاة الديوانية.