اختبار جديد لأرسنال في البريمير ليغ

الرياضة 2023/03/12
...

 لندن: أ ف ب


يواجه أرسنال اختباراً جديداً لقدراته لإحراز لقب بطل الدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ عام 2004، عندما يحل ضيفا على جاره فولهام العنيد ضمن الجولة السابعة والعشرين. عاد أرسنال من بعيد في الأسابيع الأخيرة له في الدوري المحلي إذ خرج فائزا من أرض أستون فيلا 4 - 2 بتسجيله هدفين في الوقت بدل الضائع، قبل أن يكرّر السيناريو ذاته أمام بورنموث على أرضه عندما قلب تخلفه 

صفر – 2 إلى فوز 3 - 2 ، بينها هدف في الدقيقة السابعة بعد التسعين.

لكن مباراة فولهام تأتي بين مواجهتين للمدفعجية ضد سبورتينغ البرتغالي في الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وقام مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا بتعديلات كبيرة على تشكيلته التي خاضت مباراة الذهاب، وعاد بالتعادل الإيجابي 2 - 2 قبل مواجهة العودة على ملعبه الخميس المقبل.

ويتصدر أرسنال، الفائز في آخر أربع مباريات في البريميرليغ، الترتيب متقدما على وصيفه مانشستر سيتي، علماً بأن الأخير يستضيفه في منتصف نيسان في مباراة قد تكون حاسمة في تحديد هوية الفائز باللقب هذا الموسم. في المقابل، يقدّم فولهام بقيادة مدربه البرتغالي ماركو سيلفا مستويات رفيعة هذا الموسم ويحتلّ المركز السابع بفارق 6 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال. بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إنكلترا، إذ يحل ضيفا على مانشستر يونايتد في الـ 19 الحالي. ويعوّل سيلفا على هداف الفريق الصربي ألكسندر متروفيتش صاحب الـ 11 هدفاً، والبرازيليين ويليان وصانع الألعاب أندرياس بيريرا. وفي لقاء آخر، استعاد مانشستر يونايتد توازنه بعد الخسارة الفادحة أمام ليفربول من خلال فوز لافت على ريال بيتيس الإسباني 4 - 1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ليضع قدما في ربع النهائي. وتبدو الفرصة سانحة أيضا لتحقيق الفوز عندما يستضيف ساوثهامبتون المهدد بالهبوط.