مهمّة محفوفة بالمخاطر لسلة الشرطة أمام زاخو

الرياضة 2023/03/14
...

  بغداد: إحسان المرسومي 


تجرى في الساعة الرابعة من مساء اليوم الثلاثاء مباراتان ضمن الأدوار الأخيرة من المرحلة الثانية للدوري الممتاز بكرة السلة، الأولى تستضيفها قاعة زاخو وتجمع صاحب الأرض وفريق الشرطة، بينما تقام مباراة نفط الشمال مع دجلة في نفس التوقيت بقاعة بلادي بكركوك، ويسبق مباراتي اليوم لقاءان ضمن دوري الشباب المصاحب، إلى ذلك حدد اتحاد اللعبة موعد لقاء النفط وزاخو الذي تأجل بسبب تزامنه مع مباراة الأول أمام الرياضي بيروت اللبناني التي أقيمت في لبنان ضمن بطولة وصل. 

ويتوقع أن تشهد موقعة زاخو والشرطة الإثارة والندية رغم تفوق القيثارة في إمكانات لاعبيه مقارنة بمنافسه الذي سيستثمر من دون شك الحضور الجماهيري للإيقاع بالشرطة كما فعلها قبل أيام أمام الدفاع الجوي، لذا على الشرطة إذا ما أراد أن يخرج بأقل الخسائر أن يحذر من شرك زاخو وأن يسعى لحسم اللقاء مبكراً من دون أن يمنحه الفرصة للعودة من جديد للمباراة، كما أنَّ الفريقين يجمعهما طموح واحد هو الفوز لاسيما أنَّ زاخو اذا ما حقق الانتصار في هذا اللقاء والمباريات المقبلة فانه ربما يدخل في خانة الصراع ضمن الأربعة الكبار، والأمر يعود كذلك على القيثارة الذي يبحث عن فوز يبقيه في الوصافة لحين موعد لقائه المرتقب مع المتصدر النفط . 

وتبدو حظوظ دجلة الجامعة هي الراجحة في مباراته أمام نفط الشمال التي ستقام في الرابعة من عصر اليوم أيضاً، بيد أنَّ الفريق الشمالي يطمح هو الآخر للإيقاع بمنافسه مستثمراً ميزتي الأرض والجمهور، بينما سيحاول دجلة أن ينهي اللقاء مبكرا من خلال زيادة غلته التهديفية في الفترتين الأولى والثانية.  على صعيد متصل، حدد اتحاد اللعبة السادس والعشرين من الشهر الحالي موعدا للمواجهة المؤجلة بين النفط وزاخو ضمن المرحلة الثانية للدوري الممتاز، والتي تم تأجيلها إثر المباراة التي خاضها النفط مع الرياضي بيروت اللبناني ضمن دوري المجموعات في بطولة (وصل). 

كما حدد الاتحاد الساعة السادسة من مساء يوم السبت المقبل موعدا لإقامة اللقاء المرتقب الذي يجمع النفط والشرطة ضمن المرحلة الثانية من الدوري الممتاز، والذي سيتحدد من خلاله بطل المرحلتين ومتصدر فرق المربع الذهبي.

وضمن نتائج الدوري الممتاز، تغلب دجلة الجامعة على غاز الشمال بنتيجة 104/ 53 نقطة، وتوج لاعب دجلة حسين الحيالي بلقب رجل المباراة مسجلاً 17 نقطة و6 مناولات حاسمة و3 متابعات، كما تغلب زاخو على الدفاع الجوي بنتيجة 100 / 88 نقطة، ونال محترف زاخو كورتني بيلكر جائزة رجل المباراة، مسجلاً 30 نقطة و5 مناولات حاسمة و7 متابعات. 

وتخطى فريق الشرطة منافسه نفط الشمال بنتيجة 93/ 64 نقطة، وحصل لاعب الشرطة ذو الفقار حمودي على لقب رجل المباراة مسجلا 20 نقطة و9 متابعات ومناولتين حاسمتين. 

وضمن دوري الشباب المصاحب تغلب دجلة الجامعة على غاز الشمال 70/ 29 نقطة، وفاز زاخو على الدفاع الجوي 97/ 75 .