الكابادي يتخطى الأرجنتين دولياً

الرياضة 2023/03/15
...

  بغداد: إحسان المرسومي 


ويشارك في البطولة، التي تستمر أسبوعا واحدا، 12 منتخبا عالميا تم توزيعها بين مجموعتين، إذ أوقعت القرعة منتخبنا ضمن المجموعة الثانية (B) إلى جانب منتخبات الأرجنتين وبنغلادش والنيبال وإنكلترا وبولندا ، أما المجموعة (A) فضمت منتخبات كينيا وسيرلانكا وماليزيا واندونيسيا وتايلند والصين تايبيه . 

وقال كريم عبيد رئيس لجنة الكابادي في تصريحات إعلامية : إن المنتخب غادر إلى بنغلادش مطلع الأسبوع الحالي للمشاركة في النسخة الثالثة لبطولة كأس بانجباندو الدولية التي تقام هناك حتى الأسبوع المقبل .

وأضاف أن منتخبنا حصل على الوسام البرونزي في النسخة الثانية من البطولة التي جرت العام الماضي ، ليكون من الفرق المنافسة في هذا الموسم ويعد رقما صعبا في المسابقات الدولية . 

وكانت الهيئة العامة للاتحاد الآسيوي للكابادي قد عقدت مؤتمرها التأسيسي الأول في مدينة أرومية الإيرانية بحضور 24 دولة من بينها العراق وبإشراف ممثل عن الاتحاد العالمي للعبة ، وشهد المؤتمر انتخاب الإيراني عباس أورسجي رئيسا للاتحاد بالتزكية بعد انسحاب مرشح بنغلادش كما انتخب الباكستاني محمد سرور نائبا للرئيس، بينما حجز العراق مقعده في الهيئة العامة للاتحاد المكونة من خمس عشرة  دولة كعضو مؤسس أصيل .