الانضباط تنفي رفع عقوبة المدرب علي عبد الجبار

الرياضة 2023/03/15
...

  الحلة: محمد عجيل 


نفت لجنة الانضباط في الاتحاد المركزي لكرة القدم الأخبار التي تداولت رفع العقوبة عن مدرب فريق القاسم السابق علي عبد الجبار.

 وقال رئيس اللجنة علي والي لـ”الصباح الرياضي” إن العقوبة مستمرة وليس هناك صحة لأي أخبار يتداولها البعض بشأن رفعها عن المدرب ذلك لأنها مستندة إلى مادة قانونية لا تسمح بإيقافها كونها تضمنت الإيقاف أكثر من خمس مباريات وأكثر من أربعة أشهر وهذا لا يعطي الحق إلى لجنة الانضباط في إيقافها بناء على التماس أو اعتذار يقدمه المدرب.

وأكد: إذا كان الأمر يتعلق بقرار من المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة فإنه أمر آخر لأن ذلك من اختصاص المكتب ولا سلطة للجان عليه لكن الحديث عن رفع العقوبة أو إيقافها خال من الصحة وهي مستمرة كما لا يسمح للمدرب بالجلوس على المدرجات لأن نص العقوبة هو عدم السماح له بدخول الملعب .

يذكر أن إدارة نادي القاسم كانت قد أعلنت، أمس الأول، إقامة الوحدة التدريبية لفريقها المشارك في دوري الكرة الممتاز تحت إشراف المدرب علي عبد الجبار.

 وقال المكتب الإعلامي للنادي في منشور على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن الوحدة التدريبية ستكون تحت إشراف المدرب علي عبد الجبار كما تداول ناشطون أن أمر رفع العقوبة جاهز وهو بانتظار توقيع رئيس الاتحاد المركزي عدنان درجال حال عودته من العاصمة الأوزبكية طشقند حيث يحضر مباريات منتخب الشباب في بطولة آسيا.

يشار إلى أن لجنة الانضباط كانت قد اتخذت قراراتها بناء على الأحداث التي شهدتها مباراة فريقي الشرطة والقاسم التي جرت على ملعب كربلاء الدولي.