فضية العالم بالـ(سترونغ مان) لزيدون بنيان

الرياضة 2023/03/15
...

  بغداد: حيدر كاظم


أعلن لاعب منتخبنا الوطني بفعالية الـ(سترونغ مان) زيدون إياد بنيان فوزه بالوسام الفضي لبطولة العالم التي اختتمت مؤخرا في مصر، بعد منافسة قوية مع أبطال البلدان المشاركة.

وقال بنيان لـ(الصباح الرياضي): إن مشاركته الأخيرة ضمن بطولة العالم تعد مثالية بالنسبة له، إذ حقق فيها الميدالية الفضية، وكان قريبا من الظفر بالذهبية، مضيفا أن هذه النتيجة تحفزه لمواصلة رحلة التألق في المسابقات المقبلة، لا سيما أن هناك العديد من التحديات التي تنتظره خلال العالم الحالي.

وأشار إلى أن بطولة العالم أقيمت في مدينة الغردقة المصرية وشهدت مشاركة 650 لاعبا ولاعبة مثلوا أكثر من 25 دولة، وكان التنافس بينهم في عدة تحديات على غرار عمل الرفعة القاتلة بارتفاع 18 بوصة، وسحب الشاحنات الثقيلة، أو حمل مجسمات ذات أوزان ثقيلة، مثل إطار القطارات وقضبان الفولاذ على الأكتاف للوصول إلى المسافة المحددة بأسرع وقت ممكن.

وتابع بنيان أن الحصيلة النهائية لمشاركة فريقنا كانت الفوز بـ(10 أوسمة ذهبية)، و(6 فضية) فضلا عن 3 ميداليات نحاسية، بينما حل منتخبنا بالمركز الرابع في جدول ترتيب الأوسمة فرقيا.

وأوضح أن المسابقة تعد ذات أهمية كبيرة وهي تحتل مكانة مميزة في رياضات القوة البدنية، وتتميز بمشاركة نخبة من النجوم وأبطال العالم، داعيا وزارة الشباب إلى دعم اللعبة والاهتمام بها أسوة بكرة القدم، بغية الارتقاء بها، وضمان تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف الأصعدة الدولية.

يذكر أن بنيان بدأ مسيرته الرياضية لاعبا في كرة القدم قبل أن يتجه نحو القوة البدنية، ليمثل منتخباتنا الوطنية بجميع الفئات العمرية، وأبرز إنجازاته كانت الفوز بلقب بطولتي العالم والعرب، كما تربع على المركز الأول محليا في عدة مناسبات.