أنتيتوكونمبو يقود باكس للفوز على كينغز

الرياضة 2023/03/15
...

انتهت مواجهة متوترة في ساكرامنتو باشتباك محتدم بين بروك لوبيز وتري لايلز في الثواني الأخيرة، ما أدى إلى مشاجرة جماعية وطرد كلا اللاعبين.

أضاف أنتيتوكونمبو 12 نقطة وأربع تمريرات حاسمة إلى نقاطه الـ46، ليجد باكس طريقه إلى السلة بطريقة رائعة في الشوط الثاني الذي سجّل فيه 80 نقطة.

غاب أفضل لاعب في الدوري مرتين عن آخر ثلاث مباريات لبطل عام 2021، بما فيها الخسارة أمام غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في سان فرانسيسكو.

لكن عودته جاءت في الوقت المناسب أمام ساكرامنتو مفاجأة الموسم والذي يحتل المركز الثالث في المنطقة الشرقية خلف دنفر ناغتس وممفيس غريزليز.

وحصل اليوناني على الدعم من كريس ميدلتون الذي أحرز 31 نقطة بالإضافة إلى 23 من لوبيز، ليعوّض باكس تأخره بفارق 15 نقطة في إحدى المراحل في طريقه للفوز.

وعزز باكس صدارته للغربية بسجل 49-19 وبات يبتعد بمبارتين ونصف عن سلتيكس الوصيف الذي سقط بطريقة غريبة أمام روكتس متذيل الغربية.

في مباريات أخرى، سجل كلاي تومسون 38 نقطة، بينها 33 في الشوط الأول تضمنت 8 ثلاثيات، ليقود ووريرز، خامس الغربية، للفوز على ضيفه فينيكس صنز الرابع 123 - 112.

وبعد الأداء الرائع في الشوط الأول، ظنّ البعض أن تومسون قد يكون في طريقه إلى تحطيم الرقم القياسي الشخصي لأكبر عدد من الثلاثيات في مباراة واحدة (14).

لكن أداءه تراجع في الشوط الثاني ولم يسجل أي نقطة في الربع الثالث ليبقى بعيداً عن الرقم الذي حققه في 2018.

قال بعد المباراة :”ستكون هناك فترات هادئة، أتمنى لو أنه بإمكاني تسجيل 33 نقطة في كل شوط ولكن أنا سعيد أكثر بالفوز» .

أنهى ستيفن كوري المباراة مع 23 نقطة وأضاف جوردان بول 20 لووريرز الذي عزز سجله إلى 36 - 33 في المركز الخامس في الغربية.