زاخو يرنو للايقاع بدجلة في ممتاز السلة

الرياضة 2023/03/16
...

 بغداد : إحسان المرسومي 

 

تستضيف قاعة زاخو في الرابعة من عصر يوم غد الجمعة مباراة مهمة تجمع أصحاب الأرض وضيفه دجلة الجامعة ضمن منافسات دوري كرة السلة الممتاز .

وتعد المواجهة على قدر كبير من الأهمية بالنسبة لزاخو بعد أن انتعشت حظوظه في التأهل إلى المربع الذهبي إثر الانتصارين المهمين اللذين حققهما أمام الشرطة والدفاع الجوي في الأسبوع الأخير، لذا فان أبناء الخابور ومشجعيهم ينظرون للمباراة على انها مسألة حياة أو موت، والظفر بنقاطها يفترض أن يكون حتمياً عطفاً على نتيجة الفوز الأخير الذي حققه على وصيف الدوري فريق الشرطة، في الجانب الآخر فريق دجلة الجامعة هو الآخر يسعى إلى استثمار المعنويات الجيدة للاعبيه الذين حققوا فوزاً كبيراً على نفط الشمال وهو يعي الدرس جيداً سعياً لتلافي أي تعثر مقبل. 

وتسبق مباراة الكبار لقاء الفريقين ضمن دوري الشباب المصاحب . 

وفي سياق نتائج الدوري الممتاز حقق فريق زاخو فوزاً مهماً على ضيفه الشرطة بنتيجة 76 / 71 نقطة، وحصل لاعب زاخو ايزاك بانكس على لقب الأفضل في اللقاء مسجلاً 24 نقطة و11 متابعة ومناولتين حاسمتين، كما تغلب دجلة الجامعة على نفط الشمال بنتيجة كبيرة 101 / 49 ، وتوج لاعب دجلة عبد الله مجيد بلقب رجل المباراة مسجلاً 20 نقطة و3 متابعات و9 مناولات حاسمة . وضمن دوري الشباب تغلب زاخو على الشرطة بفارق كبير 98 / 39 نقطة . 

على صعيد آخر تنطلق يوم غد الجمعة منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة دوري الدرجة الثانية، إذ تقام أربع مباريات في توقيت واحد هو الثالثة عصراً ، وتستضيف قاعة الشعب ببغداد لقاء التجارة والرفاعي، ويلعب نفط ميسان مع العمال في قاعة الأول، ويلتقي دربندخان الروضتين في قاعة دربندخان، وأخيراً يواجه اليقظة فريق سوران بقاعة الديوانية.