ألكاراس وشفيونتيك يواصلان تقدمهما في إنديان ويلز

الرياضة 2023/03/16
...

   انديان ويلز: أ ف ب


بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف أول، الدور ربع النهائي من دورة إنديان ويلز الأميركية للألف في كرة المضرب، بعد انسحاب خصمه البريطاني جاك درايبر مصاباً من المجموعة الثانية، على غرار البولندية أيغا شفيونتيك الأولى عالمياً والمتأهلة دون عناء.

وكان ألكاراس متقدماً 6 - 2 و2 - 0 عندما انسحب درايبر بسبب الاصابة بعد 46 دقيقة فقط على بداية المباراة، علماً أنَّ الإسباني الشاب بمقدوره استعادة صدارة التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بحال تتويجه بلقب الماسترز الثالث في مسيرته.

وقال ألكاراس “ليست الطريقة التي يرغب فيها أي كان بالفوز في مباراة، بسبب خطب ما. لا يمكنني سوى أن اتمنى تعافيه بسرعة».

تابع الإسباني الذي يلاقي الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم (10) الفائز بصعوبة على الأميركي تومي بول (19) 3 - 6 و6 - 3 و7 - 6 (8 - 6) “أهم من تصدر التصنيف العالمي، ما انتظره هو التتويج باللقب. أحب هذه الدورة والتتويج هنا سيكون رائعاً».

ولدى السيدات، أظهرت إيغا شفيونتيك، الأولى عالمياً، وجهاً محارباً أمام البريطانية إيما رادوكانو (77) التي سبقتها بالتتويج في بطولة الولايات المتحدة عام 2021، فتغلبت عليها 6 - 3 و6 - 1 في ساعة و24 دقيقة.

وبحال تتويجها مرّة ثانية توالياً، ستصبح شفيونتيك الأولى تحقق هذا الانجاز منذ الأميركية مارتينا نافراتيلوفا في 1991 و1992.

وقالت الأولى عالمياً التي ستلاقي الرومانية سورانا كيرستيا (83) الفائزة على الفرنسية كارولين غارسيا الخامسة 6 - 4 و4 - 6 و7 - 5 “سعيدة بأن أكون إيجابية ومنضبطة».