علاوي يؤكد دعمه الكامل للمحامين ونقابتهم

الثانية والثالثة 2019/04/13
...

 
بغداد / الصباح
 
شدد رئيس المنبر العراقي إياد علاوي على أهمية أن تكون نقابة المحامين في مقدمة قيادة الحركة الوطنية العراقية، مؤكداً دعمه الكامل للمحامين ونقابتهم.
وأوضح بيان لنقابة المحامين، تلقته «الصباح»، أن نقيب المحامين العراقيين المحامي ضياء السعدي، استقبل، أمس السبت، رئيس المنبر العراقي الدكتور إياد علاوي، الذي حضر على رأس وفد سياسي بينهم النائب كاظم الشمري والنائب حسن شويرد اضافة لحضور النائب صباح التميمي، لتهنئة النقيب بمناسبة تسنمه مهامه وفتح آفاق التعاون بين الجانبين.
ورحب السعدي ووكيل النقابة المحامي رزاق العبيدي بالضيوف، معبراً عن شكره لحسن الزيارة.
وأكد السعدي ضرورة أن تتصدر النقابة الأدوار الوطنية بما تملك بين صفوفها من كفاءات على المستويات كافة بإمكانها أن تسهم في إصلاح العمل السياسي. 
بدوره هنأ رئيس المنبر العراقي النقيب لتسنمه مهامه، مشيراً إلى دعمه الكامل للمحامين والنقابة، بينما شدد على أهمية أن تكون نقابة المحامين في مقدمة قيادة الحركة الوطنية العراقية. 
وشدد الجانبان، بحسب البيان، على ضرورة إشراك نقابة المحامين العراقيين في أن تكون مشاوراً أساسياً في الإصلاحات الدستورية اضافة الى تشريع القوانين وتعديلها بالتنسيق مع اللجان
 البرلمانية. 
وخلال زيارته، تجول الدكتور إياد علاوي في متحف النقابة، مشيداً بما يحمل من تأريخ فريد يؤرشف الحقب الوطنية للمحامين في بناء الوطن.