الواسطي: بطولة الكيك بوكسينغ فاقت مستوى التطلعات

الرياضة 2023/03/19
...

 بغداد: الصباح الرياضي 

يعتقد رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ قاسم الواسطي أن بطولة أندية العراق التي اختتمت فعالياتها مؤخراً في محافظة النجف، فاقت مستوى التطلعات من خلال المشاركة الواسعة من اللاعبين الذين وصل عددهم تقريباً إلى 240 لاعباً، فضلا عن حدة المنافسة على المراكز الأولى والأوسمة الملونة.

وقال الواسطي لـ(الصباح الرياضي): إن النسخة الحالية من البطولة شهدت إقبالاً واسعاً من الأندية المحلية، من أجل المشاركة والتنافس على المراكز الأولى، إذ أفرزت طاقات شبابية واعدة ستكون مؤهلة لتمثيل المنتخبات الوطنية مستقبلا.

وأضاف أن نتائج البطولة أسفرت عن فوز نادي الحدود بالمركز الأول فرقياً في نظام (بوينت فايتنغ) برصيد (44 نقطة)، وحل غاز الجنوب ثانياً وله (24 نقطة)، بينما جاء نفط البصرة ثالثاً بعد أن جمع (19 نقطة).  وتابع أن نفط البصرة توج بلقب منافسات (الكيك لايت) برصيد (24 نقطة)، بينما احتل السلام الوصافة بـ(22 نقطة)، وكان المركز الثالث من نصيب الاتفاق الذي جمع (12 نقطة)، في حين تفوق نادي الصحة بنظام (لايت كونتاكت) عقب حصوله على أكبر عدد من النقاط بواقع (14 نقطة)، وجاء فريق غاز الجنوب ثانياً، والكوت ثالثاً في جدول الترتيب. وأكد الواسطي أن اتحاده يعمل جاهداً للارتقاء باللعبة إلى مستوى التطلعات والطموحات، وذلك من خلال اعتماد خطة عمل مدروسة متكاملة وشاملة، عبر زيادة عدد الأندية وتوسيع قاعدة الرياضيين الممارسين لرياضة الكيك بوكسينغ، اضافة إلى تنظيم عدة مسابقات بشكل دوري ومنتظم على مستوى المحافظات، كما يعمل الاتحاد بشكل دؤوب على إعداد المنتخبات الوطنية بصورة مثالية تحضيراً للمشاركات الخارجية، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات عربياً وقارياً وعالمياً.