منتخبات لإتتوقف

الرياضة 2023/03/22
...

د عدنان لفتة

حركة دؤوبة لمنتخباتنا الوطنية هذه الأيام تمنحك قدراً عالياً من التفاؤل والثقة بمستقبل كرتنا، منتخبنا الوطني سيغادر إلى روسيا لخوض مباراة ودية هناك مع المنتخب الروسي في المشاهد الأولى للفريق بعد إحراز خليجي البصرة.

مننتخبنا الأولمبي يبدأ منافسات بطولة الدوحة الدولية بلقاء منتخب فيتنام  في بطولة الدوحة الدولية للمدة من 22 ولغاية 29 من شهر آذار الحالي. الانظار تتجه إلى المدرب راضي شنيشل لبناء فريق قوي استعداداً لتصفيات أولمبياد باريس  على أمل لعب دور بارز فيها يتكلل بخطف إحدى البطاقات الأولمبية.

العراقيون متفائلون بهذا الفريق بعد الاختيارات الإيجابية لشنيشل الذي استعان بمجموعة من جواهر العراق المغتربة:  علي حيدر المحترف في صفوفِ فريق ستوك ستي الإنكليزي، وعلي الموسوي المحترف في (كوبنهاغن الدنماركي) وماركو فرج (ستومسجوديست النرويجي)،و هاني نصير (تريلبورغ السويدي) ويوسف الإمام (مالمو السويدي) ومصطفى عمران (أتلانتا الإيطالي) ومانؤيل إيليا (تفينتي انشخيده الهولندي).

منتخب الشباب سيبدأ قريباً استعداداته لنهائيات كأس العالم في أندونيسيا بعد حلوله ثانياً في بطولة شباب آسيا في أوزبكستان والأمل أن يجد الفريق طريقاً واصلاً إلى التألق ومقارعة منتخبات القارات الأخرى بأسمائها الكبيرة والتي ستكتمل بانتهاء بطولة أميركا الجنوبية .

 قرعة البطولة ومجموعاتها ستقام في 31 مارس 2023 بتقسيم الفرق الـ 24 إلى ست مجموعات من أربعة منتخبات، مع تأهل الفريقين الأوليين من كل مجموعة، بينما ستتقدم الفرق الأربعة الأفضل في المركز الثالث أيضاً إلى مرحلة خروج المغلوب في دور الستة عشر.

العراق سيجد نفسه بمواجهة البرازيل وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور وإنكلترا وفيجي وفرنسا وغواتيمالا وهندوراس وإيطاليا ونيوزيلندا وسلوفاكيا والولايات المتحدة الأميركية وأوروغواي ونيجيريا وتونس وغامبيا والسنغال باعتبارها المنتخبات المتأهلة حتى الآن. الآمال مرتفعة في أن يسمع صدى العراق في الملتقيات الدولية الثلاثة، يبدع لاعبونا مع الإسباني كاساس بمواجهة روسيا الغائبة عن المباريات الدولية، يتألق الأولمبي في رحلة الدوحة ويقدم لنا زهوراً يانعة أخرى من أبناء العراق المتحمسين لرفع راية الوطن.

حركة المنتخبات الوطنية العراقية دليل حياة كرتنا وإشعاع مستقبلها المشرق بإذن الله، رسائل أمل نتمنى وصولها إلى كل العالم كي تسجل بداية جديدة عامرة بالنجاح تؤكد أننا على الطريق الصحيح لإعادة هيبة بلدنا في عالم الكرة بعد سنوات عجاف غبنا فيها طويلاً عن أفراح الانتصارات.