اختتام الدورة التدريبية الآسيوية لكرة الصالات LEVEL2

الرياضة 2023/03/22
...

 بغداد: الصباح الرياضي


اختتمت، أمس الثلاثاء، الدورةُ التدريبيّة الآسيويّة LEVEL2 لمُدربي كرةِ الصالات في مقرّ الاتحاد، والتي نظمتها لجنةُ كرة الصالات والشاطئيّة في اتحادِ كرة القدم بالتعاونِ مع الاتحاد الآسيويّ للعبة، واستمرت ستة أيام، وحاضر فيها المحاضرُ الآسيوي الدكتور وميض شامل والمحاضر المُساعد هيثم عباس بعيوي. 

وحضر حفل الاختتام رئيسُ الاتحاد “عدنان درجال” وعضو المكتب التنفيذيّ غالب الزاملي والأمين العامّ محمد فرحان ونائب رئيس اللجنة زياد شامل. 

وقبل بدءِ مراسيم توزيع شهادات المُشاركة بين المدربين، قال رئيسُ الاتحاد عدنان درجال: إن الاتحادَ يحرصُ على إقامةِ الدورات لإعدادِ جيلٍ من المُدربين المؤهلين، وكذلك الدورات التدريبيّة لمختلفِ المُستويات، بما يضمن تأهيلَ المدربين وتجديد المعلوماتِ الحديثة.

وأشار إلى أن الاتحادَ بصدد إقامةِ ورشٍ تدريبيةٍ على مُستوى عالٍ، يحاضرُ فيها أفضلُ المدربين في العالم، مما يسهم في الارتقاءِ بالعمل الفنيّ للمُنتخباتِ والأندية كافة. 

وأضاف أن الدورةَ كانت غنيةً في كل محاضراتها النظريّة والعمليّة، لكنها لا تكفي لإعدادِ مدربٍ من دون العمل على تطبيقِ كل ما حصلَ عليه المشاركون على أرضِ الواقع.

مؤكداً أن الاتحادَ جادٌ في الاهتمامِ بلعبةِ كرة الصالات من كل النواحي. 

من جهته، أشاد المحاضرُ الآسيويّ الذي كلفه الاتحادُ الآسيوي بالإشرافِ على الدورةِ “الدكتور وميض شامل” بانتظام المشاركين وحرصهم على التفاعل مع المُحاضرات، وهو ما يؤكدُ أن مشاركتهم تأتي من أجل تَعزيزِ قُدراتهم الفنيّة والتدريبيّة، لاسيما أن كرةَ الصالات تتطلبُ ملاكاتٍ فنيةً مؤهلةً وفقاً لمُتطلباتِ الاتحاد الآسيوي. مثنياً على الاتحاد في العملِ على تطوير المدربين.