شيكاغو يؤجّل حسم فيلادلفيا لبطاقة البلاي أوف

الرياضة 2023/03/22
...

  لوس انجليس: أ ف ب

أوقف شيكاغو بولز سلسلة من ثمانية انتصارات لفيلادلفيا سفنتي سيكسرز وأجّل حسمه لمقعد في الأدوار الإقصائية بفوزه عليه 109-105 بعد شوطين إضافيين، وسط تألق ديمار ديروزان الذي أحرز 25 نقطة، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكان سيكسرز المتألق مؤخراً يتطلّع إلى حسم بطاقة الأدوار الإقصائية بانتصار أمام جمهور كبير على أرضه في مركز “ويلز فارغو» .

لكن رغم أداء الكاميروني جويل إمبيد الذي أحرز 37 نقطة، بقي فيلادلفيا قيد انتظار الحسم بعد فوز شجاع من شيكاغو خارج أرضه.

وأهدر إمبيد الذي وصل إلى عتبة الـ30 نقطة أقله للمباراة العاشرة توالياً محاولة تسجيل من متابعة لثلاثية سددها تايريز ماكسي مع نهاية الوقت الأصلي كادت أن تمنح سيكسرز الفوز.

وكانت هذه هي المرة الأولى في 12 مواجهة ضد شيكاغو، يكون فيها إمبيد في الجانب الخاسر.

وبهذا الفوز، رفع بولز عدد انتصاراته إلى 34 هذا الموسم في مقابل 37 هزيمة، وبقي في المركز العاشر بترتيب المنطقة الشرقية، ما يترك له الباب مفتوحاً لخوض الملحق الفاصل للعب الأدوار الإقصائية. أما فيلادلفيا الذي يحتل المركز الثالث في الشرقية مع 48 انتصاراً و23 خسارة، فلا يزال على بعد فوز واحد من حجز مكانه في الـ”بلاي أوف» .

وفي مباراة أخرى، أبهر جوليوس راندل الحاضرين بتسجيله 57 نقطة في أداء متألق، غير أن ذلك لم يكن كافياً لإيقاف سقوط نيويورك نيكس 134 - 140 على أرضه أمام مينيسوتا تمبروولفز.

وتضمّنت لوحة راندل الفنيّة ثماني رميات ثلاثية، بينما أضاف غايلن برانسون 23 نقطة، كما أحرز ثلاثة لاعبين آخرين من نيكس عشر نقاط أقله.

غير أن هجوم مينيسوتا المتوازن كان كافياً لمنحه الانتصار، مع تسجيل توريان برنس 35 نقطة للضيوف.

في غضون ذلك، أوقف فريق غولدن ستايت ووريرز سلسلة هزائمه البائسة خارج أرضه بفوزه على مضيفه هيوستن روكتس 121 - 108.

ودخل حامل لقب الدوري الأميركي للمحترفين إلى المباراة بعد 11 هزيمة متتالية خارج أرضه، لكنه أنهى تلك السلسلة ضد روكتس الذي حقق 18 فوزاً فقط هذا الموسم.

وسجّل ستيفن كوري وكلاي تومسون 59 نقطة مجتمعين، بينها عشر رميات ثلاثية، لكن رغم ذلك بذل ووريرز مجهوداً كبيراً لتحقيق الفوز، مع إهدار الكرة (تورن أوفر) 20 مرة، 14 منها في الشوط الأول فقط. وفي ممفيس، انتفض غريزليز في أواخر الربع الأخير من المباراة ليفوز على دالاس مافريكس 112 - 108.