«الوطني» يكثّف تدريباته و «الشبابي» يحدّد منهاجه المونديالي

الرياضة 2023/03/23
...

  بغداد: الصباح الرياضي


يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته البدنيَّة والخططيَّة خلال معسكره التحضيري المقام حالياً في العاصمة بغداد والذي يدخل ضمن استعدادات الجهاز التدريبي بقيادة الإسباني خيسوس كاساس لتجهيز اللاعبين قبل مواجهة منتخب روسيا في السادس والعشرين من الشهر الحالي في مدينة سانت بطرسبرغ.

وقد أجرى الطاقم الفني، أمس الأربعاء، وحدة تدريبية احتضنها ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، ابتدأت بمحاضرة من قبل مدرب المنتخب الوطني كاساس الذي رحّب بالجهاز الفني واللاعبين المنضمين حديثاً إلى التمارين، وهم كل من علي عدنان، زيدان إقبال وحسن رائد.

بدوره، استهل مدرب اللياقة البدنية خافيير بيرناديت الحصة التدريبية بعمل التمارين الموظفة للإحماء بالكرة والهرولة صعوداً بالتمارين الخططية التي تركز على حالات اللاعب في طريقة بناء اللعب واللعب في المربعات الصغيرة لزيادة دقة التركيز والإحساس بالكرة، بينما أشرف بقية الطاقم الفني على الجوانب التكتيكية الأخرى التي تقترب من الأسلوب المراد تطبيقه في مواجهة روسيا التجريبية.

وشارك في تدريبات أمس (24) لاعباً هم كل من جلال حسن، أحمد باسل، فهد طالب، لؤي العاني، حسين علي، كرار نبيل، ألكسندر اوراها، مناف يونس، أمجد عطوان، محمد علي عبود، حسين عمار، أسامة رشيد، أيمن حسين، أحمد فرحان، حمزة عدنان، علي فائز، مصطفى ناظم، إبراهيم بايش، اسو رستم، مصطفى محمد، علي الحمادي، علي عدنان، زيدان إقبال وحسن رائد. في سياق آخر، كشف مدرب منتخبنا الشبابي لكرة القدم عماد محمد عن منهاجه التدريبي تأهباً لبطوبة كأس العالم تحت 20 عاماً المقررة إقامتها في أندونيسيا شهر أيار المقبل.

وأكد أنَّ “التدريبات ستبدأ في الأول من الشهر المقبل وتستمر لغاية الرابع عشر منه وتتخللها مباراتان، بينما تنطلق المرحلة الثانية من المنهاج في إسبانيا للفترة من الخامس عشر من الشهر المقبل ولغاية الخامس من شهر أيار المقبل، تتخللها 4 مباريات مع منتخبات ستشارك في نهائيات كأس العالم المقبلة”، مضيفاً أنَّ “المرحلة الثالثة ستكون في العراق، وتتضمن استضافة أحد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، أو خوض مباراتين مع أندية الدوري الممتاز». وألمح إلى نيته “إضافة بعض اللاعبين الجدد أو دعوة من يرغب من اللاعبين المحترفين في أوروبا، لاسيما بعد اللقاء الإيجابي الأخير الذي جمع المدير الإداري نديم كريم باللاعبين زيدان إقبال وألكسندر اوراها اللذين أعربا عن رغبتهما في التواجد خلال منافسات كأس العالم”. إلى ذلك، دخل لاعب منتخبنا الشبابي علي جاسم ضمن جائزة نجم المستقبل في قارة آسيا إلى جانب أوتابيك بويمورودوف والياباني ناكي كوماتا والكوري الجنوبي كيم يونج-هاك.