نفط الوسط ينفرد بصدارة دوري الصالات

الرياضة 2023/03/23
...

 بغداد: حيدر كاظم

انفرد فريق نفط الوسط بصدارة ترتيب دوري الصالات الممتاز، عقب تفوقه أمس الأربعاء على نظيره الشباب البصري بنتيجة (11 - 2) ضمن منافسات الجولة الـ18، مستفيداً من تعثر أقرب منافسيه الشرطة ونفط البصرة.

ورفع عندليب الفرات رصيده إلى النقطة (39)، في حين تجمَّد رصيد الشباب البصري عند (10 نقاط) في المركز الثاني عشر. وأثمرت النتائج التي تحققت في هذه الجولة تغييرات كبيرة في جدول الترتيب، ولعل أبرزها تقدم مصافي الوسط ثاني أكبر المستفيدين من المركز الرابع إلى وصافة الترتيب بفوزه على آليات الشرطة برباعية نظيفة، معززاً رصيده للنقطة (38).

وفي لقاء آخر جمع اثنين من أبرز الفرق المنافسة للفوز بلقب الدوري تعادل نفط البصرة الذي تراجع للمركز الثالث أمام ملاحقه المباشر الشرطة رابع الترتيب بنتيجة (1 - 1)، لينجح كل فريق بإضافة نقطة إلى رصيده، علماً أنهما يتساويان بعدد النقاط (37 لكليهما) مع أفضلية الأهداف لصالح النادي البصري.  بدوره ارتقى بلدية البصرة إلى المرتبة الخامسة بتغلبه على نادي الحشد الشعبي بنتيجة (9 - 5)، وأصبح في رصيده (24 نقطة). من جانبه أشعل الشرقية الصراع في القاع بعد أن تخطى عقبة الجيش بنتيجة (9 - 2)، ليحصد النقطة التاسعة، وتقدم خطوة واحدة إلى المركز الثالث عشر، تاركاً المرتبة الأخيرة لفريق الظفر.

وأسفرت بقية نتائج الجولة الـ(18) عن فوز المرور على الظفر بنتيجة (5 - 2)، بينما تعادل أمانة بغداد أمام غاز الجنوب (4 - 4).