احتفاء جنوني بميسي قبل مباراة الأرجنتين وبنما

الرياضة 2023/03/23
...

  بوينوس آيرس: أ ف ب


وسط أجواء جنونيَّة في الأرجنتين، يخوض البطل القومي ليونيل ميسي ورفاقه مباراة ودية احتفالية في العاصمة بوينوس آيرس، وذلك للمرة الأولى بصفتهم أبطالاً للعالم بعد تتويجهم بمونديال قطر نهاية العام الماضي بالنجمة العالمية الثالثة.

تقدم أكثر من 1.5 مليون مشجع بطلب للحصول على 63000 تذكرة متاحة للمباراة ضد بنما المتواضعة في ملعب مونومنتال في بوينوس آيرس.

توقع الكثيرون أن يعتزل ميسي كرة القدم الدولية بعد المباراة النهائية التي سجل فيها هدفين وركلة ترجيح، لكنَّ مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي قال إنه يريد الاستمرار لفترة أطول قليلاً حتى يتمكن من اللعب مع بلاده كبطل للعالم.

قال مدربه ليونيل سكالوني: “إنه في حالة حيدة، يريد أن يستمر في المجيء (للدفاع عن ألوان المنتخب). حتى يقول غير ذلك، سنرى. أراه سعيداً داخل الملعب وداخل المنتخب».

وصل ميسي مع زوجته أنتونيلا وأطفالهما الثلاثة إلى بوينوس آيرس بعد يوم من خسارة سان جرمان المتصدر أمام ضيفه رين صفر- 2 في “ليغ 1”، كانت الأولى ضمن منافسات الدوري الفرنسي على أرضه منذ وصول الأرجنتيني إلى العاصمة في صيف 2021.

وفي حين واجه صافرات استهجان على ملعب بارك دي برانس من جماهير ناديه، استُقبل بطلاً قومياً في بلاده.

وعد سكالوني أنَّ الفريق لن يكتفي بما حققه بغض النظر عن المناسبة أو المنافس “الهدف هو الاستمرار في اللعب على نفس المستوى. الآن، سيكون الأمر أصعب من أي وقت مضى لأنَّ الجميع سيرغب في هزيمتنا».