ميسي ورونالدو يواصلان كتابة التاريخ مع منتخبيهما

الرياضة 2023/03/25
...

    لشبونة- بوينس آيرس: أ ف ب

يواصل كل من نجم الأرجنتين ليونيل ميسي ونجم البرتغال كريستيانو رونالدو كتابة التاريخ مع منتخبيهما، إذ احتفل البرغوث بإحرازه الهدف رقم 800 في مسيرته، بينما انفرد الدون بالرقم القياسي بعدد المباريات الدوليَّة.


واحتفل النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو بأفضل طريقة ممكنة بانفراده بالرقم القياسي العالمي في عدد المباريات الدولية (197)، بتسجيله هدفين خلال فوز منتخب بلاده العريض على ليشتنشتاين ضمن منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا. 

وكان رونالدو عادل الرقم القياسي السابق للمهاجم الكويتي بدر المطوع في مباراة فريقه ضد المغرب في ربع نهائي مونديال قطر 2022 بعد دخوله بديلاً في الدقيقة 51 بدلاً من روبن نيفيش.

وسجّل رونالدو هدفيه في الدقيقتين 51 من ركلة جزاء و63 من ركلة حرة مباشرة، بعد أن افتتح جواو كانسيلو التسجيل (8) وأضاف برناردو سيلفا الثاني في مطلع الشوط الثاني (47).

وبتسجيله هدفين، عزز رونالدو أيضاً صدارته لأفضل هداف على الصعيد العالمي أيضا مع 120 هدفاً.

ويملك رونالدو العديد من الأرقام القياسية الأخرى في مسيرته وأبرزها أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا (140)، وأفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس أوروبا (14 هدفاً) كما أنه اللاعب الوحيد الذي نجح في أن يتوج هدافاً في ثلاث بطولات أوروبية كبرى وتحديداً في إنكلترا مع مانشستر يونايتد (2008)، وفي إسبانيا مع ريال مدريد (2011 و2014 و2015)، وفي إيطاليا مع يوفنتوس (2021).

من جانبه سجّل النجم الخارق ليونيل ميسي هدفه الـ800 في مسيرته الزاخرة ( 1017) مباراة، وقاد الأرجنتين إلى الفوز على ضيفتها بنما 2 - 0 ، في لقاء ودي شهد احتفالات صاخبة بإحراز “ألبي سيليستي” لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

بركلة حرة رائعة قبل دقيقة من انتهاء الوقت، ختم ميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، مباراة “استعراضية” افتتح فيها التسجيل تياغو ألمادا البالغ 21 عاماً (78)، مسجلاً هدفه الأول في ثالث مباراة دولية.

وشهدت العاصمة بوينس آيرس أمسية عاطفية مؤثرة، مع إطلاق ألعاب نارية فوق ملعب مونومنتال التاريخي الذي غصّ بـ83 ألفاً من المحظوظين تمكنوا من الحصول على التذاكر من بين 1.5 مليون طلب، لمشاهدة المباراة الأولى لمنتخب بلادهم بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي المونديال القطري بعد التعادل 3-3.

دخل ميسي، المدرب ليونيل سكالوني والعديد من اللاعبين الأرجنتينيين مع أطفالهم إلى الملعب، وبدوا على حافة البكاء، حيث غنّى المشجعون بانسجام تام أغنية “موتشاتشوس”، نشيد المنتخب الأرجنتيني المتوّج في مونديال قطر قبل ثلاثة أشهر باللقب العالمي للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1978 و1986.

وبعد المباراة، تواصلت الاحتفالات، مع تسليم كل لاعب من تشكيلة المونديال، نسخة عن كأس العالم محاطين بعائلاتهم.