ريباكينا بصعوبة إلى ثالث أدوار ميامي للتنس

الرياضة 2023/03/25
...

  ميامي: أ ف ب


عانت الكازاخستانيَّة إيلينا ريباكينا المصنفة سابعة عالمياً لبلوغ الدور الثالث من دورة ميامي للألف لكرة المضرب بفوزها الصعب على الروسية آنا كالينسكايا 7-5 و4-6 و6-3.

خسرت ريباكينا الفائزة أخيراً بدورة إنديان ويلز للألف إرسالها في بداية المجموعة الأولى، وانتظرت لحين تأخرت 4-5 كي تقلب الطاولة على منافستها وتفوز بثلاثة أشواط متتالية وتحسم المجموعة لصالحها.

بدا كأنها تتجه لفوز سهل بعدما تقدمت 4 - 1 في المجموعة الثانية، قبل أن يهبط مستواها ما أتاح الفرصة لكالينسكايا للفوز بخمسة أشواط متتالية والفوز بالمجموعة ومعادلة النتيجة.

وعلى الرغم من التعب الجسدي الذي ظهر عليها، استعادت ريباكينا أنفاسها في المجموعة الثالثة وكسرت إرسال منافستها مرتين لتفرض كلمتها الأخيرة أمام كالينسكايا.

وضربت ريباكينا موعداً في الدور الثالث مع الإسبانية باولا بادوسا (29) التي وصلت إلى الربع النهائي العام الماضي، علماً أنها أقصت في هذه النسخة الألمانية لاورا سيغموند (114) بنتيجة 7-6 (7-2) و4-6 و6-2.

وبخلاف ريباكينا وبادوسا، لم تحتج الأميركية جيسيكا بيغولا الثالثة التي وصلت إلى النصف النهائي في فلوريدا العام الماضي، لبذل الكثير من الجهود للفوز على الكندية كاترين سيبوف 6 - 3 و6 - 1.

بدورها، حجزت الأميركية كوكو غوف، وصيفة بطولة رولان غاروس الفرنسية العام الماضي، بطاقتها للدور الثالث بفوزها على الكندية ريبيكا مارينو (83) 6 - 4 و6 - 3.

وتأهلت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، حاملة اللقب 3 مرات، بفوزها على الإيطالية كاميلا جورجي 6 - 3 و

6 - 1، على أن تقابل البولندية ماغدا بينيت (19).

عند الرجال وضمن منافسات الدور الأول، فاز التشيكي ييري لاهيتشكا على الأرجنتيني فيديريكو كوريا 6 - 3 و6 - 4.

بدوره أنهى الإيطالي لورنتسو سونيغو 6 هزائم توالياً في دورات الماسترز للألف بفوزه على النمسوي دومينيك تيم المصنف أول عالمياً سابقاً 7-6 (9-7) و6-2.