المغرب يلاقي البرازيل ودياً

الرياضة 2023/03/25
...

  ساو باولو: أ ف ب

يخوض منتخب المغرب الذي حقق الإنجاز في مونديال قطر عندما أصبح أول منتخب أفريقي وعربي يبلغ الدور النصف النهائي من كأس العالم، اختباراً حقيقياً عندما يستضيف ودياً البرازيل بطلة العالم خمس مرات اليوم السبت في طنجة.


وحقق المغرب مشواراً تاريخياً أنهاه في المركز الرابع في مونديال قطر، بينما ودّع المنتخب البرازيلي من الربع النهائي بركلات الترجيح أمام كرواتيا.

وستكون المباراة الأولى التي تخوضها البرازيل على الأراضي المغربية.

وبعد رحيل مدرب البرازيل السابق تيتي إثر نهائيات كأس العالم، قرَّر الاتحاد البرازيلي تسمية مدرب مؤقت هو رامون مينيزيس (50 عاماً) الذي يشرف على منتخب 

ما دون 20 عاماً.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي إدنالدو رودريغيش: “هذه بداية جيدة لكرة القدم البرازيلية... اخترنا خصماً قوياً وهو المغرب الذي بلغ نصف نهائي المونديال».

انتظر المنتخب المغربي حتى عام 1997 لمواجهة أولى ضد البرازيل، وتحديداً في بيليم في مباراة دولية ودية. قدّم عرضاً جيداً قبل أن يسقط بهدفين نظيفين في الدقائق العشر الأخيرة سجلهما 

دنيلسون (80 و88(.

بعدها بسنة واحدة، التقى المنتخبان في دور المجموعات في مونديال فرنسا 1998. وللمفارقة أقيمت المباراة في مدينة نانت التي دافع عن ألوانها مدرب المغرب آنذاك الفرنسي هنري ميشال. حقق المنتخب البرازيلي فوزاً سهلاً بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها رونالدو وريفالدو وبيبيتو.

وسيقود خط هجوم البرازيل ثنائي ريال مدريد فينيسيوس جونيور ورودريغو.

وستكون الفرصة سانحة أمام المدرب الجديد لبث دماء جديدة في تشكيلته علماً أنه استدعى 10 لاعبين فقط من أصل 23 دافعوا عن ألوان السيليساو في مونديال قطر.

في المقابل، يعتمد مدرب المغرب وليد الركراكي على تشكيلة جلها من اللاعبين الذين تألقوا في المونديال.