سلة النفط يلاقي زاخو سعياً لحسم التأهل للنهائي

الرياضة 2023/03/26
...

 بغداد: إحسان المرسومي 


تحتضن قاعة الشعب ببغداد في الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد مباراة تجمع فريقي النفط وزاخو، وهي من المواجهات المؤجلة من المرحلة الثانية للدوري الممتاز بكرة السلة، بينما تسبق لقاء الكبار مباراة الفريقين ضمن دوري الشباب المصاحب.

وقال مدرب النفط خالد يحيى لـ(الصباح الرياضي): إنَّ الفريق مستعد بشكل كبير لهذه المباراة ويعي اللاعبون أهميتها كون الفوز فيها يدخلنا بأريحية جيدة خلال منافسات (البلاي اوف) بعد أن تكون النتيجة في عدد مرات الفوز والخسارة لصالح النفط (2 / 0). 

وأضاف أنَّ علينا التركيز بشكل جيد أثناء مواجهة اليوم وألا ندع لزاخو فرصة للتقدم علينا لاسيما أنه يعد منافساً فوق العادة والدليل أنه نجح بالفوز على فريقي الشرطة والدفاع الجوي مؤخراً في المباراتين اللتين أقيمتا في قاعة زاخو، ما يعني أنَّ المواجهة التي تقام على أرضه وبين مشجعيه ستكون صعبة، لذا فإننا كملاك تدريبي نسعى إلى حسم لقاء اليوم ليتبقى فقط لقاء وحيد ونضمن فيه التأهل إلى نهائي المسابقة.

وأوضح أنَّ فريقه مستعد بشكل جيد، إذ خاض مباريات قوية في الآونة الأخيرة تمكن فيها من تخطي الوصيف الشرطة بينما خسر الثانية مع فريق غورغان الإيراني ضمن بطولة وصل.

وعلى الجانب الآخر سيحاول أبناء الخابور الاجتهاد في مباراة اليوم وسينصب تفكيرهم على كيفية إيقاع المتصدر ليكون لهم أمل في الأدوار الإقصائية بعد أن تعود النتيجة النهائية للفريقين من ناحية الفوز والخسارة إلى المربع الأول (1/ 1)، كما سينصب تفكير الفريق الأحمر أيضاً في كيفية البقاء ضمن دائرة المنافسة حتى لا يدع أدنى شك في تأهله ويمنح مطارده دجلة الجامعة أملاً للدخول بديلاً عنه في جولة منافسات المربع الذهبي.