تحديد موعد إقامة منافسات الأندية للباغوت

الرياضة 2023/03/26
...

 بغداد: حيدر كاظم

 

حدد اتحاد الباغوت موعد إقامة بطولة أندية العراق في العاصمة بغداد، وذلك للفترة من الخامس وحتى السادس من أيار المقبل، ومن المتوقع أن تشهد المسابقة مشاركة العديد من الفرق المحلية.

وقال رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الباغوت مصطفى قاسم لـ(الصباح الرياضي): إن بطولة أندية العراق لفئات الشباب والشابات والمتقدمين والمتقدمات، ستنطلق في الخامس من أيار المقبل في محافظة بغداد، مضيفا أن الأبواب ستكون مفتوحة لجميع الفرق الراغبة بالمشاركة في المسابقة، التي تعد محطة إعداد مثالية للاعبي المنتخبات الوطنية تحضيرا لخوض غمار منافسات أوراسيا المزمع إقامتها في حزيران. 

وتابع أن فئة الرجال تم تحديدها بالأوزان (40، 45، 50، 55، 60، 65، 70، 75،80، 85، +85 كغم)، بينما ستكون أوزان فئة النساء على النحو التالي (35، 40، 45، 50، 55، 60، 65، +65 كغم)، في حين ألزم الاتحاد الأندية بمشاركة 3 لاعبين في الوزن الواحد.

وأشار إلى أن اتحاده وضع خطة رصينة من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة محليا، من خلال تكثيف البطولات لمختلف الأعمار والفئات، وإقامة الدورات التدريبية والتحكيمية في محاولة منه لنشرها وتعزيز قاعدتها، فضلا عن أهدافه المرسومة وطموحاته المشروعة بالمنافسة عربيا

 ودوليا.

وأوضح قاسم أن اللعبة في تطور مستمر، إذ أصبحت حاليا ضمن مقدمة رياضات الفنون القتالية، بفضل التخطيط الصحيح من قبل أعضاء الاتحاد، على أمل أن تتواصل النجاحات بالفترة المقبلة.

يذكر أن رياضة الباغوت تعد من ألعاب الفنون القتالية والدفاع عن النفس، وتضم مجموعة حركات وقوانين (الكراتيه والمصارعة والجودو) وتأسست في تركيا وأذربيجان، وأصبح لها اتحاد دولي يقيم بطولات على المستويين القاري والعالمي، وأخذت الرياضة بالانتشار في 120 دولة من ضمنها 3 منتخبات عربية وهي الجزائر ولبنان والعراق.