عادل نعمة: التأجيلات المتكررة تصيب اللاعب بالملل

الرياضة 2023/03/26
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


أعلن مدرب فريق الحدود بكرة القدم أن المباريات التجريبية فرصة جيدة للاعبين البدلاء الذين لم يفسح لهم المجال للمشاركة في منافسات الدوري الممتاز.

وقال عادل نعمة لـ(الصباح الرياضي): إن الفريق وكسرا لحالة التوقف التي طرأت مؤخرا على مسابقة الدوري الممتاز بسبب الانشغال بخوض مباريات “فيفا دي”، خاض لقاء تجريبيا مع أمانة بغداد متصدر ترتيب مجموعته ضمن دوري الدرجة الأولى، مبينا أن المواجهة انتهت بالتعادل السلبي وكانت فرصة جيدة لبعض اللاعبين الذين اشتركوا في محاولة لإثبات أحقيتهم باللعب لاسيما أنهم لم ينالوا فرصة لعب دقائق كافية في المسابقة الممتازة وهو أمر طبيعي نظرا لحالة التنافس الشديدة بين اللاعبين. على صعيد متصل كشف نعمة عن أن توقف المباريات له مردودات سلبية على اللاعب بسبب الابتعاد عن المنافسة وهذا الحال يشمل جميع الفرق لاسيما بعد تصاعد المستوى البدني والانسجام مع أفكار المدرب، أضف إلى ذلك أن التأجيل يسبب الملل لدى اللاعب والمدرب وحتى الإداريين وكذلك الجماهير الرياضية التي تتفاعل بشكل مستمر في حالة الفوز أو الخسارة.

وأضاف: أنه من الصعوبة تخطي تداعيات التوقفات على اللاعب لأن هذا الأمر يحتاج إلى ثقافة كروية عالية يستطيع من خلالها التكيف مع التأجيلات من ناحية التدريبات والغذاء والأمور النفسية الأخرى، موضحا أن المباريات الرسمية لها طقوسها الخاصة لدى اللاعبين ومن الصعب 

تغييرها. يشار إلى أن الحدود يقف بالمركز الثامن في جدول ترتيب دوري الكرة الممتاز برصيد 30 نقطة، واستطاع في الجولة الأخيرة الفوز على النفط  بأربعة أهداف مقابل هدف.