أنس جابر تودع بطولة ميامي مبكراً

الرياضة 2023/03/26
...

   ميامي: أ ف ب

    

ودّعت التونسية أنس جابر، المصنفة خامسة عالميا، دورة ميامي للألف في كرة المضرب من مباراتها الأولى، بخسارتها أمام الروسية فارفارا غراتشيفا المتأهلة من التصفيات بنتيجة ساحقة 2 - 6، 2 - 6 في الدور الثاني الجمعة، بينما عبر الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف أول عالميا إلى الدور الثالث بفوزه السهل على الأرجنتيني فاكوندو باغنيس 6 - 0، 6 - 2.

بعد عام 2022 مميز شهد وصولها إلى نهائيين في البطولات الأربع الكبرى بالإضافة إلى تحقيقها أول لقب في دورات الألف في مدريد، تستمر معاناة جابر في 2023.  استهلت العام في المركز الثاني في التصنيف العالمي لكنها خرجت من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة وغابت بعدها عن الملاعب بسبب جراحة في ركبتها حتى دورة إنديان ويلز للألف عندما خرجت من الدور الثالث، لتخسر المركز الرابع في التصنيف وتتراجع للخامس.

وبعد الخيبة في كاليفورنيا، أملت تحسين نتيجتها في الساحل الآخر من الولايات المتحدة في ميامي، لكنها خرجت من الامتحان الأول مع إعفاء المصنفين والمصنفات الأوائل من الدور الأول.

وثأرت غراتشيفا (54 عالميًا) من جابر التي أسقطتها في الدور الـ32 من دورة مدريد العام الماضي، في طريق التونسية إلى لقبها الأول في دورات الألف.