بعثة سلة النفط تغادر إلى أصفهان

الرياضة 2023/03/27
...

  بغداد: إحسان المرسومي 


من المؤمل أن تغادرنا، اليوم الاثنين، بعثة نادي النفط لكرة السلة إلى مدينة أصفهان الإيرانية، لمواجهة فريقها المحلي ذوب آهن ضمن الأدوار الإقصائية من بطولة السوبر لغربي آسيا بكرة السلة (وصل)، وتأهل فريق النفط كثالث المجموعة (B)  خلف المتصدر الفريق الإيراني جرجان ثم الرياضي بيروت اللبناني، بينما حل فريق ذوب آهن بالمركز الثاني في مجموعته (A) خلف بيروت اللبناني، وحصل الارثوذكسي الأردني على الترتيب الثالث.

وسبق للنفط أن تغلب ضمن منافسات مجموعته الثانية على فريق الكرامة السوري مرتين في دمشق وبغداد، بينما فاز على الرياضي في بغداد وخسر معه في بيروت بنتيجة 98 / 107 ، كما خسر النفط مرتين أمام جرجان الإيراني في طهران وبغداد. 

يشار إلى أن النفط يتصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز وهو يتأهب للدخول في منافسات المربع الذهبي، وخاض مؤخرا عددا من المباريات القوية فاز في واحدة منها على الوصيف فريق الشرطة 76 / 71 نقطة، وتتبقى له مباراة واحدة Hمام دجلة الجامعة لا تؤثر في موقفه ضمن جدول الترتيب وسيخوضها بعد العودة من أصفهان. 

وتعول كتيبة المدرب خالد يحيى على خليط من الأعمدة الدولية بقيادة كرار جاسم وجاسم محمد فضلا عن محترفيه الدومينيكي ايدجار رافائيل سوسا والاميركي انطوني ويكنز من أجل حسم سلسلة المباريات الثلاث أمام منافسه الإيراني وبلوغ الأدوار المتقدمة للبطولة.