الزوراء يواصل التحضير بغياب عناصره الدولية

الرياضة 2023/03/28
...

 بغداد: حيدر كاظم 

 

يواصل الزوراء تحضيراته في ملعب (الشالجية)، استعداداً لاستئناف منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم، وشهدت تدريبات الفريق الأخيرة غياب 6 من لاعبيه المحليين والمحترفين، بسبب تواجدهم ضمن صفوف المنتخبات الوطنية في (فيفا دي).

وقال الناطق الإعلامي لنادي الزوراء عبد الرحمن رشيد لـ(الصباح الرياضي): إنَّ فترة التوقف الحالية تعد مناسبة لجميع فرق الدوري من اجل إعادة ترتيب الأوراق وتصحيح الأخطاء، بعد أن عانت كثيراً من ضغط المباريات وتعدد الاصابات، كما انها تمثل فرصة مناسبة لاستعادة الغيابات ومحطة تحضيرية مهمة للمرحلة الحاسمة من عمر الموسم الحالي.

وأضاف أنَّ فريقه استغل هذه الفترة بخوض مباراة ودية أمام الكرخ وانتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مبيناً ان الملاك التدريبي لكرة النوارس ينظر لهذه المواجهة من الجانب الايجابي بعيداً عن النتيجة النهائية، بسبب كونها تجريبية.

وتابع أنَّ المدرب ايوب اوديشو حرص على منح الفرصة لجميع العناصر التي تواجدت في قائمة النوارس ضد الكرخ،  بغية تقييم المستويات وتحديد احتياجاته من اللاعبين المتاحين أمامه خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنَّ تحضيرات الأبيض متواصلة بغياب 6 من ابرز لاعبيه بسبب تواجدهم ضمن صفوف المنتخبات الوطنية وهم جلال حسن ولؤي العاني ومصطفى محمد، فضلاً عن الحسن احويبيب (موريتانيا)، وابراهيم سعادة ومحمد علي ابو حشيش (الأردن) في حين التحق بالتدريبات ثلاثي فريقنا الشبابي الحاصل على فضية البطولة الآسيوية مؤخراً، وهم علي صادق وحيدر عبد الكريم وسجاد محمد.

وأكمل رشيد أنَّ فريقه يطمح لاستغلال الأيام القليلة المقبلة قبل عودة عجلة الدوري للدوران مجدداً، وذلك بخوض مباراة ودية ثانية والأقرب أمام الصناعة، وستكون آخر بروفة تحضيرية للزوراء الذي يتطلع لمواصلة المنافسة الحقيقية على اللقب، لا سيما انه يحتل المركز الرابع برصيد (40 نقطة)، بفارق نقطتين عن الشرطة المتصدر.