ألكاراس يسير بخطى ثابتة ويبلغ ثمن نهائي ميامي

الرياضة 2023/03/28
...

   ميامي: أ ف ب

حقّق الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف الأول عالمياً فوزاً سهلاً على منافسه الصربي دوشان لايوفيتش 

6 - صفر و7-6 (7-5)، ليبلغ الدور الثمن النهائي من دورة ميامي للماسترز في كرة المضرب.

وتوّج ألكاراس بطلاً لدورة إنديان ويلز للماسترز الأسبوع الماضي لينتزع المركز الأول في التصنيف العالمي من الصربي نوفاك ديوكوفيتش ويتعين عليه التتويج في ميامي أيضاً للحفاظ على الصدارة.

قال ابن الـ 19 عاماً بعد فوزه: “كل شيء كان تحت السيطرة أو اعتقدت أنه كان كذلك، لكن كما تعلمون، في المباراة لم يكن الأمر سهلاً على الإطلاق».

وأضاف، “فقدت السيطرة على أعصابي. لقد ارتكبت بعض الأخطاء التي لم أرتكبها خلال المباراة بأكملها. لذلك كان من الصعب الفوز، لكنني سعيد حقاً بالمستوى الذي ألعبه وكانت مباراة جيدة».

وتابع ألكاراس عروضه القوية في الآونة الأخيرة، فبعد أن “تنزه” أمام منافسه الأرجنتيني فاكوندو باغنيس بالفوز عليه 6 -صفر و6 - 2 في مستهل مشواره في البطولة، حسم المجموعة الأولى ضد لايوفيتش من دون أن يخسر أيَّ شوط.

ثم وجد الإسباني منافسة من الصربي لأنَّ الأخير منعه من حسم النتيجة عندما تقدم ألكاراس 5 - 4 والإرسال في حوزته، لكنه خسره لتتعادل الأرقام 5-5 قبل أن يجرَّه إلى شوط كسر التعادل حسمه الإسباني بصعوبة 7 - 5.

وهذا الفوز الرابع للإسباني على لايوفيتش في رابع لقاء بينهما، ثلاثة منها هذا العام.

يلتقي تالياً مع الأميركي تومي بول الفائز على الإسباني ألخاندرو دافيدوفيتش فوكينا 6 - 3، 7 - 5.

قال ألكاراس عن مواجهته المقبلة أمام بول الذي فاز عليه في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما في آب 2022 في دورة مونتريال ماسترز للألف “خسرت المباراة الأولى والوحيدة التي خضتها أمام تومي. أعرف أنه لاعب صلب ويملك موهبة كبيرة، لذا يجب أن ألعب بأفضل مستوى لي وانتظر ماذا سيحصل».

وتابع الإيطالي يانيك سينر تألقه على ملاعب الكرة الصفراء هذا العام بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 6 - 3 و6 - 4.

كما تأهل الروسي دانييل مدفيديف المصنف رابعاً إلى الثمن النهائي بعد انسحاب السلوفاكي أليكس مولكان بسبب إصابة في فخذه الأيمن، ومواطنه أندري روبليف بفوزه على الصربي ميومير كيسمانوفيتش 6 - 1، 6 - 2.


سابالينكا تتخطى الإصابة وتتأهّل

وفي فئة السيدات، فازت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية بسهولة على التشيكية ماري بوزكوفا 6 - 1 و6 - 2.

وضربت سابالينكا المتوجة ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي موعداً في الثمن النهائي مع التشيكية باربورا كريتشيكوفا الفائزة على الأميركية ماديسون كيز 7 - 6 

(7 - 4) و6 - 3.

قالت سابالينكا: “قدّمت أشياء عظيمة. شعرت أنَّ كل ما أفعله كان على ما يرام وأنا سعيدة للغاية من المستوى 

الذي قدمته».

وأعاقت إصابة في الفخذ سابالينكا في مباراتها السابقة حيث تلقت رعاية طبية خلال الفوز على الأميركية شيلبي روجرز 6 - 4 و6 - 3، لتؤكد البيلاروسية أنها تحسنت “نحن نعمل على ذلك. أود أن أقول إنَّ لدي أفضل فريق وأنا أثق بهم وأعتقد أنهم قادرون على معالجة الإصابة. لقد شعرت بالتأكيد بتحسن كبير».