خبير كروي ينتقد خيارات كاساس ويشيد بموهبة زيدان

الرياضة 2023/03/29
...

 بغداد: الصباح الرياضي 


بيّن الخبير الكروي عبد الإله عبد الحميد أهمية مواجهة المنتخبات العالمية، والفائدة الفنية التي اكتسبها فريقنا من ملاقاة روسيا في طريق الإعداد للاستحقاقات الدولية المقبلة.

وقال عبد الحميد لـ(الصباح الرياضي): إن منتخبنا الوطني خرج بفوائد كبيرة من ملاقاة الفريق الروسي بغض النظر عن نتيجة المباراة، مضيفاً أن مثل هكذا لقاءات من شأنها أن ترتقي بمستويات اللاعبين فنياً وبدنياً وتعزز من خبرتهم، وتبعد عنهم الضغوطات وهاجس الخوف من مواجهة الفرق القوية بالمواجهات الرسمية مستقبلاً، إذ كانت تجربة إيجابية وناجحة بالرغم من الخسارة.

 وتابع أن اللعب أمام منتخبات عالمية معروفة سواء من قارات أوروبا أوأميركا الجنوبية وآسيا تضعنا على المحك في معرفة مستويات كرتنا الحقيقية، وتعد فرصة مثالية لتصحيح الأخطاء والاحتكاك بمدارس متنوعة، واكتساب المزيد من الثقة تحضيراً للاستحقاقات الدولية المقبلة.

وعن التشكيلة التي اختارها  كاساس في مباراة روسيا وطريقة اللعب أوضح عبد الحميد أن معظم الخيارات لم تكن صائبة، وأن الفريق لم يُحسن تقنين الجهد فاستنزف مخزونه البدني في الشوط الأول الذي شهد تفوقنا على المنافس صاحب الأرض والجمهور، إذ اتيحت للاعبينا أيمن حسين وعلي الحمادي وإبراهيم بايش عدة فرص أمام المرمى، من دون استغلالها بالصورة الصحيحة.

وأشار إلى أن طريقة اللعب بثلاثة في الخط الخلفي غير ملائمة لمدافعينا، ويتطلب هذا الأسلوب الاعتماد على أظهرة يمتازون بلياقة بدنية عالية تمكِّنهم من سد الثغرات.

وأكمل عبد الحميد أن اللاعب زيدان إقبال المحترف في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي يعد إضافة كبيرة لمنتخبنا، إذ يمتلك مواصفات مميزة، لا سيما التمريرات الساحرة، مشيداً بدور حارس المرمى جلال حسن الذي نجح في الذود عن شباكنا وحال دون تسجيل أهداف أخرى للفريق الروسي.