مبارزونا في بطولة الإمارات الدولية

الرياضة 2023/03/29
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


انطلقت يوم أمس بطولة ندا الشباب الدولية بالمبارزة التي تستضيفها الإمارات بمشاركة 120 لاعباً يمثلون دول الإمارات البلد المضيِّف ومصر والسعودية وإستونيا والبحرين والكويت وقطر وإيطاليا وفرنسا وإيران وتونس وبلغاريا وطاجكستان فضلاً عن العراق وتستمر لثلاثة أيام.

وقال رئيس اتحاد المبارزة زياد حسن لـ(الصباح الرياضي): إن الوفد وصل إلى الإمارات قبل يومين من أجل الاستعداد الجيد للمنافسات التي تشهد مشاركة أبطال العالم باللعبة، وترأس وفد المنتخب الوطني عضو الاتحاد الدكتور نهاد طيب وعضوية هادي عفراوي فضلاً عن 16 مشاركاً بين لاعب ومدرب وللأسلحة الثلاثة، موضحاً أن فعالية البطولة تتضمن فئات مسابقة سلاح سيف المبارزة وسلاح الشيش والسيف العربي، وتقام المنافسات على مرحلتين، الأولى دوري المجموعات من دور واحد ويتم ترتيب المتبارزين ترتيباً تنازلياً، وينتقل المتأهلون إلى المرحلة الثانية وهي دور خروج المغلوب من مرة واحدة، وسيتم تطبيق الإصدار الأخير من قانون الاتحاد الدولي للمبارزة فــي تحكيم وإدارة جميع مباريات البطولة.

وأكد أن هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين المشاركين أصحاب التصنيف العالمي ولديهم سجل حافل في البطولات والإنجازات وهو ما ينعكس بشكل إيجابي في مستوى المنافسة.

وأضاف: أن العراق له مكانته التحكيمية المتميزة إذ يشارك رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المركزي الحكم الدولي علاء الراوي بقيادة مباريات بطولة كاس العالم المقامة حالياً في الصين وسط إشادة كبيرة بمستواه من قبل اللجنة المنظمة والوفود المشاركة.

وفي ما يخص البطولة الرمضانية الثانية عشر سلاح سيف المبارزة/ رجال والتي نظمها اتحاد المبارزة والخماسي الحديث، تحدث زياد حسن قائلاً: إن البطولة شهدت مشاركة أكثر من 50 لاعباً يمثلون 16 نادياً، وسجلت تأهل لاعبي نادي الجيش عباس عبد الواحد وعلي السجاد داود إلى ختام منافسات البطولة، وشهدت الجولات مستويات فنية كبيرة ومنافسات مثيرة حفلت بالإثارة والندية .

ولفت إلى أن المباراة النهائية ستقام في وقت لاحق يحدده الاتحاد والتي ستكون ضمن احتفالية خاصة سيحضرها عدد من المسؤولين في الشأن الرياضي.