مهمة صعبة للنفط أمام ذوب آهن في بطولة ( وصل )

الرياضة 2023/03/29
...

  بغداد: إحسان المرسومي 


يخوض فريق النفط بكرة السلة مساء اليوم الأربعاء مواجهة مهمة وصعبة في نفس الوقت تجمعه ومضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني، وتأتي هذه المباراة التي تقام في إيران ضمن الأدوار الإقصائية لبطولة دوري السوبر لغرب آسيا بكرة السلة (وصل)، بينما سمت الهيئة الإدارية لنادي الشرطة المدير الفني لمنتخبنا الوطني محمد النجار مدربا لفريقها السلوي خلفا للمستقيل المدرب علي فرحان، بغية قيادة القيثارة الخضراء خلال منافسات المربع الذهبي . 


فرصة النفط كبيرة 

يلتقي ممثل الوطن فريق النفط مساء اليوم الأربعاء نظيره الإيراني ذوب آهن في إيران ضمن الأدوار الإقصائية لبطولة (وصل)، ويعد هذا اللقاء الأول بين الفريقين إذ تنتظرهما مواجهة ثانية في الخامس من الشهر المقبل في صالة الشعب ببغداد وفي حال تعادل الفريقين سيصار إلى إجراء لقاء ثالث يقام في إيران . 

وتأهل فريق النفط كثالث المجموعة ( B  ) خلف المتصدر الفريق الإيراني جرجان ثم الرياضي بيروت اللبناني ، بينما حل ذوب آهن بالمركز الثاني في مجموعته (  A ) خلف بيروت اللبناني في حين حل الأرثوذكسي الأردني بالترتيب الثالث. وأكد مدرب فريق النفط خالد يحيى لـ ( الصباح الرياضي ) أن فريقه ومن خلفه الإدارة عازم على تحقيق نتيجة جيدة في مباراة اليوم مع ذوب آهن الإيراني ، مشيرا إلى أن لاعبيه على اتم الاستعداد للمواجهة ومعنوياتهم مرتفعة بعد النتائج الأخيرة والمطمئنة في الدوري ومنها الفوز على زاخو رابع الترتيب والذي سيكون منافسه في جولة ( البلاي أوف ) .  في المعسكر الآخر يبدو أن فريق ذوب آهن لا يمر بأفضل حالاته بعد تسريح لاعبيه المحترفين اللذين شاركا معه في الأدوار التمهيدية، لذا فهي فرصة للفريق الأخضر لتحقيق نتيجة الفوز وقطع نصف الطريق نحو الدور المقبل . 


النجار مدربا للشرطة 

على صعيد آخر سمت الهيئة الإدارية لنادي الشرطة المدير الفني لمنتخبنا الوطني بكرة السلة محمد النجار مدربا لفريقها الذي يستعد للدخول في منافسات المربع الذهبي خلفا للمدرب علي فرحان الذي قدم استقالته إثر الخسارة أمام النفط ضمن منافسات المرحلة الثانية وكذلك خسارته أمام زاخو في أرض الأخير .

وتشير الأنباء من داخل أروقة القيثارة الخضراء إلى أن المدرب تسلم مهامه التدريبية ابتداء من يوم أمس الثلاثاء استعدادا لخوض لقائه الأول. 

يذكر أن مباريات المربع الذهبي (البلاي أوف) ستنطلق في الثالث من نيسان المقبل، بلقاء يجمع الحشد الشعبي والشرطة، في صالة الشعب المغلقة ببغداد، على أن تقام المباراة الثانية يوم 6 من الشهر المقبل، كما حددت لجنة المسابقات يوم 9 نيسان موعدا للقاء الثالث، في الصالة ذاتها .