ناغتس يعزز صدارته لغرب الـ {NBA»

الرياضة 2023/03/29
...

   لوس انجليس:أ ف ب


عزّز دنفر ناغتس بقيادة نجمه الصربي نيكولا يوكيتش صدارته للمنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوز مثير على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 116 /111، بينما أرجأ مينيسوتا تمبروولفز تأهل مضيفه ساكرامنتو كينغز إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ 16 عاماً. حقق يوكيتش، أفضل لاعب في الدوري مرتين، الـ”تريل دابل” رقم 29 هذا الموسم مع دنفر بواقع 25 نقطة، 17 متابعة و12 تمريرة حاسمة. لكنه لم يكن راضياً بعد أن أهدر ناغتس تقدما بفارق 20 نقطة في الربع الأخير ليتقلص إلى ثلاث نقاط فقط قبل 28.9 ثانية من النهاية، أمام سيكسرز المنقوص من الكاميروني جويل إمبيد وصانع الألعاب جيمس هاردن.

ابتعد دنفر بفوزه الرابع توالياً ثلاث مباريات ونصف في الصدارة عن ممفيس غريزليز الثاني.

في ساكرامنتو، كان الجميع يستعد للاحتفالات بتأهل كينغز إلى “بلاي أوف” للمرة الأولى منذ عام 2006، لكن تمبروولفز زعزع الأجواء بفوزه 119 /115. سجل سبعة لاعبين من وولفز 10 نقاط أو أكثر، أفضلهم جايدن ماكدانيالز مع 20، ليحقق الفريق فوزه الرابع توالياً ويرتقي للمركز السادس في الغربية ويعادل سجل غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب صاحب المركز السابع. في إنديانابوليس، عزّز دالاس مافريكس حظوظه بخطف مقعد للملحق المؤهل إلى “بلاي أوف” بفوزه على مضيفه إنديانا بايسرز 127 /104 منهياً سلسلة من أربع هزائم توالياً. 

كان النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش الأفضل في مافريكس مع 25 نقطة، علماً أنه شارك في المباراة بعد أن ألغت رابطة الدوري الخطأ الفني الذي تلقّاه في الخسارة أمام تشارلوت هورنتس، والذي كان سيصبح الرقم 16 هذا الموسم وبالتالي إيقاف تلقائي لمباراة 

واحدة. 

أضاف دونتشيتش سبع متابعات وست تمريرات حاسمة، إحداها رائعة بيد واحدة من جانب الملعب نحو الآخر عندما كان محاصراً، ليوصلها إلى جايدن هاردي الذي سجل ثلاثية.