طائرة المربع الذهبي تنطلق غداً في البصرة

الرياضة 2023/03/30
...

 بغداد: إحسان المرسومي 


حدد اتحاد كرة الطائرة، يوم غد الجمعة، موعداً لانطلاق أولى جولات المربع الذهبي للدوري الممتاز الذي تشارك فيه أندية غاز الجنوب والبيشمركة والشرطة واربيل ، وذلك على قاعة الزبير الرياضية في البصرة . 

وتستهل منافسات البطولة التي تجري باسلوب الدوري من مرحلة واحدة بلقاء يجمع غاز الجنوب واربيل في التاسعة مساء، تليها مواجهة بين البيشمركة والشرطة، وتقام السبت مباراتان، الأولى يلتقي فيها البيشمركة مع اربيل، ثم يلعب بعدها الشرطة وغاز الجنوب، ويختتم التجمع الأول يوم الاحد المقبل بلقاءين، الأول يجمع الشرطة واربيل يليه غاز الجنوب أمام البيشمركة .

 وفي سياق تعاقدات الأندية مع لاعبين محترفين تحضيراً لمنافسات المربع الذهبي، قال مدرب غاز الجنوب علاء خلف لـ ( الصباح الرياضي ): إنَّ فريقه تعاقد مع لاعبين ايرانيين سبق أن احترفا في ايطاليا وفرنسا لتقوية صفوفه سعياً لحصد لقب الموسم الحالي، مشيراً الى أنَّ اللاعبين هما جواد معنوي نجاتي وأمير غفور.

من جهته فريق القيثارة الخضراء هو الآخر سار على خطى منافسه وتعاقد مع لاعبين إيرانيين سبق أن مثلا منتخب بلادهما في الاستحقاقات الدولية وهما ميرزا جان بور وجاويد علي .

 يذكر أنَّ اتحاد كرة الطائرة قد قرر في وقت سابق اقامة منافسات المربع الذهبي على أربع مراحل، بيد أنَّ كل مرحلة تقام في محافظة احد الفرق المشاركة على ان تختتم المسابقة في قاعة الشعب ببغداد .