مؤمن سليمان: الصقور تأثر بغياب بايش أمام دهوك

الرياضة 2023/05/02
...

 بغداد: حيدر كاظم


ذكرَ مدرب نادي القوة الجوية المصري مؤمن سليمان أن فريقه تأثر كثيراً بغياب لاعبه الدولي ابراهيم بايش عن اللقاء الأخير الذي جمعه أمام نظيره دهوك في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي لحساب الجولة الـ26 من دوري الكرة الممتاز، منتقدا ظاهرة تعمد إهدار الوقت، لكونها حالة سلبية تحول دون تقدم مستوى الكرة العراقية.

وتحدث سليمان لـ(الصباح الرياضي) عن أسباب تعثر الصقور أمام دهوك قائلاً: إن فريقه تأثر بشكل كبير من الناحية الهجومية بسبب غياب ابراهيم بايش بعقوبة انضباطية، لا سيما ان الاخير يعد ضمن قائمة أفضل المواهب العراقية في الأعوام الأخيرة. وبين أن فريقه افتقد أيضاً لمؤازرة أنصاره بسبب العقوبة المفروضة عليه من لجنة الانضباط الاتحادية، مؤكدا ان الحضور الجماهيري يعد ركنا أساسيا في متعة كرة القدم والوقود الاضافي للاعبين، ومن الاسباب الرئيسة في تفوق الاندية الكبرى على المنافسين، ولذلك غابت الروح القتالية والاهداف عن المواجهة الاخيرة بين الجوية ودهوك.

كما أبدى سليمان امتعاضه الشديد من تعدد حالات سقوط اللاعبين وإضاعة الوقت في المباريات، مؤكدا انها ظاهرة غير صحية تؤثر سلبا في جمالية الدوري وتؤدي لقتل المنافسة ولا تلبي الطموح الكبير للفرق، والمبالغ الطائلة التي دفعها كل ناد بغية تدعيم صفوفه.

يذكر ان الجوية تنازل بهذه النتيجة عن الصدارة لمنافسه المباشر الشرطة، وأصبح وصيفا برصيد (52 نقطة).