الاتحاد الدولي لكرة الهدف يشيد بالتنظيم العراقي

الرياضة 2023/05/09
...

 بغداد: نبيل الزبيدي 


أشادَ الاتحاد الدولي لكرة الهدف بالتنظيم المثالي والاستقبال الرائع من قبل القائمين على الرياضة البارالمبية العراقية خلال منافسات بطولة بغداد الدولية والتي تستمر لغاية يوم الجمعة المقبل من الشهر الحالي وبمشاركة منتخبات أذربيجان والأردن وإيران فضلاً عن العراق.

وقالت رئيسة الاتحاد الدولي للعبة أورورا زانولي في تصريح خصت به (الصباح الرياضي): “ لقد حرصت على تلبية الدعوة وزيارة العراق للمرة الاولى، ومن ثم الاطلاع على الواقع الرياضي في هذا البلد الى جانب متابعة المستوى الفني للبطولة”، معربة في الوقت نفسه عن “ سعادتها الغامرة بشأن حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ لحظة وصولها إلى مطار بغداد».

ووعدت “ بتقديم الدعم الكامل لكرة الهدف العراقية من خلال اقامة الدورات التدريبية والتحكيمية وتوقيع بروتوكولات مستقبلية “ مؤكدة ان” العراق قادر على استضافة البطولات العربية والآسيوية لما يمتلكه من مؤهلات وطواقم إدارية وان زيارتها الحالية الى أرض الرافدين لن تكون الأولى «.

بدوره، رأى رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية الدكتور عقيل حميد ان “عودة بغداد لاستضافة البطولات الدولية منذ العام 1991، سيحفز لجنته على تنظيم احداث رياضية أخرى في العاصمة وبقية المحافظات خلال المستقبل القريب ولمختلف الفعاليات لاسيما بعد ان فرض أبطال العراق هيمنتهم على المستوين العربي والقاري بل حتى العالمي أيضا عبر حصولهم على الأوسمة الملونة «.

من جانبه، أوضح المدير الفني للمنتخب الأردني عبد الله الداغستاني أن “ هناك علاقة وطيدة تربط بين رياضيي بلده مع نظرائهم في العراق”، مشيرا إلى أن “المنتخب الأردني مطالب بتحقيق النتائج الايجابية في البطولة والتأهل إلى دورة الألعاب الآسيوية في الصين 2023 كونه مصنفاً حالياً في الترتيب 22 عالميا والأول على منطقة غرب آسيا والثالث عربيا بعد منتخبي الجزائر ومصر».