تسمية وفد البليارد والسنوكر للبطولة العربية

الرياضة 2023/05/16
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


سمى الاتحاد المركزي للبليارد والسنوكر الطواقم الفنية والإدارية إلى جانب اللاعبين لوفده المشارك في بطولة كأس العرب التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض للفترة من الحادي والعشرين ولغاية التاسع والعشرين شهر أيار الحالي.

وتوقع رئيس الاتحاد المركزي بالبليارد والسنوكر شمس الدين عبد العال في تصريح صحفي خص به (الصباح الرياضي) أنَّ" تكون المنافسة قوية في بطولة كأس العرب، بسبب مشاركة اللاعبين الذين لديهم تصنيف آسيوي متقدم، ما ينعكس بالفائدة على بقية المشاركين ". 

وجدد ثقته" بلاعبي منتخبنا الوطني الذين حصلوا على لقب النسخة الماضية التي جرت في الإمارات"، موضحاً أنَّ " منتخبنا إلى جانب بقية الفرق المشاركة ستستثمر هذا التجمع بغية التحضير الأمثل لبطولة كأس العام المقبلة فضلاً عن الارتقاء بالتصنيف الدولي ".

وأضاف أنَّ " الوفد ضم كلاً من محمد نوري إدارياً ومحمد رعد جواد إعلامياً وخالد اسو عضواً في لجنة مسابقات الاتحاد العربي أما بشأن فعالية السنوكر فسيمثل العراق صلاح حسن خليف مدرباً ولفعالية البليارد حيدر سلمان عبد مدرباً وخالد وليد حواس مساعداً ".

ونوه عبد العال بأنَّ" تشكيلة منتخب السنوكر تألفت من اللاعبين علي جليل علي وعلي حسين علي وعمر محمد علي ومحمد قصي جرجيس، فيما تضم قائمة منتخب البليارد اللاعبين أمير علي زبالة وكرار عبد الواحد جياد ومصطفى حبيب مراد ومنتظر صدام عطا وعلي عبد الإله عبد الإمام وقاسم حسن عبد الإله ".

وختم تصريحه قائلا: " من المؤمل أن أمثل العراق في الاجتماع العربي الذي سيعقد على هامش المسابقات بصفتي أميناً عاماً، وستتم خلاله أيضاً مناقشة النصف الثاني من المنهاج السنوي للعام الحالي 2023 وتحديد البطولات والدول التي تستضيفها وكذلك مواعيد الدورات التدريبية والتحكيمية المقبلة ".