قرعة عربية متوازنة لوطني الصالات

الرياضة 2023/05/17
...

  بغداد: أوس عبد الستار


أوقعت قرعة النسخة السابعة من بطولة كأس العرب لكرة الصالات التي سحبت يوم أمس الثلاثاء منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة رفقة (مصر وفلسطين وموريتانيا)، والمقرر انطلاقها في السادس وتستمر لغاية السادس عشر من شهر حزيران المقبل في مدينة جدة السعودية وبمشاركة 12 دولة، بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات (السعودية والجزائر و ليبيا والسودان)، وتألفت الثانية من (بطل النسخة السابقة المغرب وجزر القمر والكويت ولبنان).

ويأمل مدرب منتخبنا لكرة الصالات البرازيلي كاكاو رفع سقف طموح المشاركة وتحقيق نتائج إيجابية، لاسيما أن أمامه عدة تحدِّيات لعل أبرزها تكرار إنجاز النسخة السابقة حينما حصد فريقنا وصافة البطولة فضلاً عن وقت التحضير القصير مابين فترة تسنُّمه المنصب وانطلاق المحفل العربي.

وعما آلت إليه القرعة وحظوظنا في المجموعة تحدَّث المدرب المساعد لمنتخبنا حسين عبد علي في تصريح لـ” الصباح الرياضي” قائلاً : إن فرصة فريقنا جيدة في اجتياز الدور الأول من البطولة مع إمكانية بلوغ الأدوار النهائية .

وبشأن المستويات الفنية لمجموعتنا أوضح، أن المنتخب المصري يعدُّ من الفرق الجيدة ويمتلك الخبرة الكافية في كرة الصالات، لاسيما أنه تواجد في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم 2021 التي أُقيمت في ليتوانيا، مشيراً في الوقت ذاته إلى امتلاكه عناصر متميزة في النواحي الفنية والتكتيكية .

وأضاف أن المنتخب الفلسطيني في الآونة الأخيرة قرَّر تجديد الدماء في صفوفه معتمداً على العناصر الشابة بهدف بناء قاعدة قوية للمستقبل، بينما يعدُّ فريق موريتانيا الحلقة الأضعف في المجموعة، لذلك يُتوقع أن تنحسر المنافسة على الصدارة بين أسود الرافدين والفراعنة.

ولفت إلى أن المنتخب بتواجد البرازيلي كاكاو سيشرع في الدخول بمعسكر تحضيري في بغداد خلال الفترة المقبلة تمهيداً للمشاركة في بطولة كأس العرب، فضلاً عن مفاتحة الجانبين الكويتي والسعودي من أجل إقامة مباراة ودِّية  معهما قبيل انطلاق المنافسة .

واختتم علي حديثه بالتنويه بأن تشكيلة منتخب كرة الصالات ستشهد تواجد وجوه جديدة بنسبة كبيرة مع مزج لعنصري الشباب والخبرة من أجل تحقيق نتائج إيجابية.