كاساس يستدعي بعض الغائبين ويبدي إعجابه بمحترفَين جدد

الرياضة 2023/05/17
...

 بغداد: محمود الحمداني


علمت الصباح ومن مصادرها الخاصة أنَّ مُدرب المُنتخب الوطني لكرة القدم (الإسباني خيسوس كاساس) شكَّلَ قائمةً أوليةً مكونةً من 50 لاعبًا، بعضها من الوجوه القديمة التي مثلت المُنتخب في مناسبات سابقة. 

أبرز الأسماء العائدة التي ضمتها القائمة الأولية هي: بشار رسن (قطر القطري) ومهند علي (السيلية القطري)، وهمام طارق (معيذر القطري)، وصفاء هادي

 (تراكتور الإيراني). 

في حين ابدى المُدرّب إعجابًا شديدًا بهداف يونشوبينغ السويدي (درجة أولى بعد الممتاز)، باشانغ عبد الله، وتواصل معه، لكن اللاعب لا يملك الجواز العراقي في الوقت الحالي وهو الأمر الذي حال دون تواجده في معسكر إسبانيا.

حظوظ الأسماء الأربعة مُجتمعة لن تكون كبيرة لكن تواجد رسن في القائمة النهائية، قد يكون بحكم شبه المؤكد، في حين ارتفعت حظوظ المُهاجم العائد من الإصابة (مهند علي) في التواجد، وستحسم مستويات بقية المُهاجمين أمر تواجده من عدمه في المعسكر. 

في الوقت ذاته، قد تبدو حظوظ الجناح (همام طارق) ضعيفة في الظهور في القائمة النهائية، وأقل منها حظوظ متوسط الميدان (صفاء هادي). 

المصدر ذاته أكد بأن كاساس سيُسافر الى هولندا لمُشاهدة المُدافع ماسيس ارتين (29 عامًا) والذي يلعب في صفوف سباكينبورغ الناشط في دوري الدرجة الثانية بعد المُمتازة، ووصل معه الى نصف نهائي كأس هولندا، الشهر الماضي، وخرج على يد البطل (ايندهوفن). 

تجدر الإشارة الى أن المُنتخب الوطني سيُجري مُعسكرًا في إسبانيا في شهر حزيران المُقبل، ستَتَخَلَّلهُ مُباراة ودية في السابع عشر من ذات الشهر أمام كولومبيا، بالإضافة الى مُباراة أخرى مُحتملة بعدها بثلاثة أيام، مع منتخب لاتيني، بحسب ما ذكر المصدر.