جمناستك العراق يشارك في بطولة آسيا

الرياضة 2023/05/17
...

 بغداد: الصباح الرياضي


يشارك العراق في بطولة آسيا بالجمناستك التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في العاشر من شهر تموز المقبل وتستمر لمدة خمسة أيام بمشاركة واسعة من دول القارة الصفراء.

وقال رئيس الاتحاد المركزي للجمناستك عامر سكران في تصريح خص به (الصباح الرياضي): لقد جرى اختيار 20 لاعباً مع ثلاثة مدربين ومن المقرر إقامة معسكر تدريبي في قطر يبدأ في الأول من تموز ويستمر لغاية انطلاق البطولة وفي ضوء التدريبات سنعمل على اختيار الأفضل من اللاعبين مع مدربيهم والابقاء عليهم،  وبالتالي فان هدفنا سيكون فسح المجال أمام أكبر عدد لكسب الخبرة والاحتكاك، منوهاً بانه يسبق المعسكر الخارجي تجمع محلي داخلي الهدف منه تكثيف الوحدات التدريبية اليومية.

وعن النشاطات المحلية أوضح سكران أنَّ العشرين من الشهر الحالي سيشهد إقامة بطولة العراق للمراكز التدريبية والأندية المؤسساتية النسوية التي تحتضنها مدينة أربيل لكافة الأعمار، مبيناً انه جرى اختيار مدينة أربيل لان نسبة 80% من اللاعبات يمثلن أندية محافظات أربيل والسليمانية وكركوك وذلك من أجل تسهيل الحضور الى مكان إقامة المنافسات. وأضاف سكران أنَّ المنهاج السنوي يتضمن العديد من الاستحقاقات الخارجية على صعيد مشاركة المنتخبات الوطنية او الاجتماعات الإدارية العربية والقارية بعد فترة انقطاع أكثر من سبع سنوات.