فريق عمل الـ {VAR} العراقي يختتم ورشته في الدوحة

الرياضة 2023/05/18
...

  بغداد: الصباح الرياضي


اختتم فريقُ عمل الـ VAR العراقيّ ورشته في العاصمةِ القطريّة الدوحة والتي استمرت يومين.

وقال عضو المكتب التنفيذيّ في اتحاد كرة القدم رحيم لفتة: انه تم توفير جميع مستلزمات نجاح ورشة العمل المكثفة للوفدِ التي نظمها الاتحادُ الدوليّ للعبة، وذلك من أجل الاتفاق على خارطة الطريق وإنجاز المتطلبات الأساسية والمعايير الخاصة بنظام VAR التي يجب توافرها لغرض الحصول على الموافقةِ النهائية من قبل FIFA للسماح بتطبيق التقنية في دورينا للموسم 2023/ 2024.

وضم الوفد (11) عضواً حسب متطلبات الاتحاد الدوليّ لكرة القدم، وهم كلا من: رحيم لفتة عضو اللجنة التنفيذيّة للاتحاد قائداً للفريق، ود. محمد كاظم عرب مساعداً ، والمحاضر الدولي والآسيويّ الخبير التحكيميّ علي الطريفي من السعوديّة مسؤولاً أساسياً لتعليم وتطوير الحكام. كما ضم الوفدُ نجاح رحم راشد محاضراً للحكام وجمال الأسدي مستشاراً للأمور القانونيّة، ولؤي صبحي أديب مسؤولاً عن تنسيق الأمور اللوجستيّة للأندية والملاعب، إلى جانب عماد عبد الرزاق وهيب مسؤولاً عن المتابعة وجمع وتحليل البيانات، ومصطفى جلال مسؤولاً عن الأمور التقنية، وقصي إياد مسؤولاً عن الأمور المالية.، وسيف الإسلام علي زيدان مسؤولاً عن أمور التواصل والإعلام، ومحمد هيجل مسؤولاً عن النقل التلفزيوني.

وتعدُّ هذه التجربة هي الخطوةَ الأولى في طريق الألف ميل بخُصوص تقنيةِ VAR التي تحتاج إلى تظافرِ الجهود ، وعلى أعلى المستويات، فضلاً عن حاجتها إلى تفهم عالٍ من أصحاب الشأن والعلاقة من مسؤولي الأندية والمدربين واللاعبين والإداريين والإعلاميين والمتابعين والجمهور الكروي، كونها التجربة الأولى التي تنطلق بدايةً من الموسم المقبل.