موراي يقود دنفر للتقدم على ليكرز

الرياضة 2023/05/20
...

  لوس أنجليس: أ ف ب


حَقق دنفر ناغتس فوزه الثاني توالياً على لوس أنجليس ليكرز 108 - 103 في سلسلة اللقاءات بينهما في نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بفضل تألق نجمه جمال موراي الذي سجل 37 نقطة، منها 23 في الربع الأخير.

ونجح نجم دنفر الآخر الصربي نيكولا يوكيتش، افضل لاعب في الدوري مرتين، في تحقيق "تريبل دابل" جديدة بتسجيله 23 نقطة و17 متابعة و12 تمريرة حاسمة، لكن موراي كان مفتاح الفوز في اللقاء بنجاحه في ست تسديدات من أصل 7 في الربع الاخير و4 من أصل 5 رميات ثلاثية نفذها في حين فشل يوكيتش أو كنتفايوس كالدويل- بوب (8 نقاط) في تسجيل اي نقطة في الربع الأخير.

وأضاف موراي إلى حصاده التهديفي 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة. 

قال موراي "كان من الممكن ان تكون المباراة أسهل لو اني نجحت في هذه التسديدات في مطلعها" علماً أنه لم يكن موفقاً على الاطلاق قبل الربع الاخير حيث نجح في 5 تسديدات من أصل 17 فقط "لقد اهدرت العديد من الرميات، لكن زملائي اصروا عليّ لكي أواصل التسديد".

وتابع "لقد كانت المباراة امتحانا كبيرا، لقد بقينا منظمين حتى عندما سجلوا سلسلة متتالية من النقاط، قمنا بالتعديلات اللازمة في الوقت المناسب".

وطالب رفاقه باظهار نفس الروح القتالية في المباراة الثالثة خارج الديار بقوله "سيدخل عامل الجمهور ضدنا في المباراة الثالثة. سيلعب الفريق المنافس بسرعة أكبر وحيوية اكبر ويتعين علينا احتواء ذلك".

في المقابل، برز في صفوف ليكرز ليبرون جيمس وأوستن ريفز مع 22 نقطة لكل منهما، وأضاف البديل الياباني روي هاشيمورا 21 نقطة. في حين خيب انتوني ديفيس الامل خلافا للمباراة الاولى عندما سجل 40 نقطة واكتفى بـ 18 نقطة مع 14 متابعة.

وأقرّ جيمس "الرميات الثلاثية في الربع الأخير قتلتنا".