البايرن يسعى لاجتياز آخر الحواجز الصعبة

الرياضة 2023/05/20
...

   برلين: أ ف ب


تَنتظر بايرن ميونيخ قمة نارية أمام ضيفه لايبزيغ الثالث اليوم السبت في الجولة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم، في طريقه إلى اللقب الحادي عشر تواليا.

يسعى العملاق البافاري إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع تواليا والـ21 هذا الموسم لتعزيز صدارته أمام مطارده المباشر وغريمه بوروسيا دورتموند الذي يخوض اختباراً سهلاً أمام مضيفه أوغسبورغ الثالث عشر.

ويتصدر بايرن الترتيب برصيد 68 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام دورتموند، وفي المرحلة الأخيرة الأسبوع المقبل يحل الأول ضيفا على كولن العاشر، ويلعب دورتموند مع ضيفه ماينتس.

وأكد رئيس بايرن ميونيخ هربرت هاينر أنه يتوقع خروج فريقه منتصراً من صراعه الشرس مع دورتموند على لقب البوندسليغا، مضيفا "الأمر بأيدينا. علينا أن نفوز بمباراتينا لنكون الأبطال في النهاية. وأعتقد أن هذا سيحدث".

وتابع "فريقنا يتطور مع كل مباراة. وهذا يمنحني شعوراً بالثقة".

ويدرك بايرن ميونيخ ومدربه الجديد توماس توخل جيدا أهمية النقاط الثلاث أمام لايبزيغ من أجل التشبث بالصدارة، على أمل خدمة من أوغسبورغ بفرض التعادل أو الفوز على دورتموند لحسم اللقب.

لكن مهمة النادي البافاري الذي أكرم وفادة ضيفه شالكه بنصف دزينة نظيفة من الاهداف في المرحلة الماضية، لن تكون سهلة أمام لايبزيغ الذي ضرب بدوره بقوة في مبارياته الثلاث الأخيرة بالعلامة الكاملة.

وحذَّر توخل لاعبيه عقب الفوز الكبير على شالكه بقوله "لا يجب أن نفرط في الاحتفال بهذا الفوز الكبير، سنكون أمام اختبار أصعب السبت".

من جانبه يطمح لايبزيغ الى فك عقدته امام النادي البافاري حيث لم يفز عليه سوى مرة واحدة وكانت في آذار 2018، وهو يعول على المعنويات العالية للاعبيه في الاونة الاخيرة وإصرارهم على حجز إحدى البطاقتين الاخيرتين المؤهلتين الى مسابقة دوري الأبطال.