تحديد موعد انطلاق بطولة الأندية بالملاكمة

الرياضة 2023/05/22
...

 بغداد: حيدر كاظم 


حدد اتحاد الملاكمة موعد إقامة بطولة أندية العراق لفئة المتقدمين في محافظة النجف الأشرف، وذلك للفترة من الأول وحتى الخامس من حزيران المقبل، بمشاركة عدة فرق محلية تمثل مختلف المحافظات.

وقال النائب الأول لاتحاد اللعبة علي عبد الزهرة الغراوي لـ(الصباح الرياضي): إن المسابقة ستقام لمدة 5 أيام ابتداء من 1 حزيران في محافظة النجف، على أن ينطلق المؤتمر الفني في الحادي والثلاثين من أيار الحالي، مضيفاً أن البطولة ستكون خاصة بفئة المتقدمين، ويتوقع لها أن تشهد منافسة قوية ومثيرة بين الأندية المشاركة من أجل بلوغ الأدوار المتقدمة وتحقيق الأوسمة الملونة.

وأشار إلى أن نظام المسابقة ينص على مشاركة الفرق المتوجة بالمركزين الأول والثاني فرقياً حسب ما أسفرت عنه نتائج النسخة الأخيرة من بطولة الأندية لجانبي الكرخ والرصافة بالنسبة لبغداد، فضلاً عن بطل ووصيف كل محافظة.

وتابع أن البطولة ستحظى بمتابعة الملاك التدريبي لمنتخبنا الذي سيكون على عاتقه اختيار الأفضل والأنسب لتمثيل اللعبة في المحافل الدولية حسب النتائج والمستويات، وتعد محطة تحضيرية مهمة لقبضاتنا، تمهيداً لخوض الاستحقاقات الخارجية المقبلة، لا سيما أن منهاج العام الحالي يتضمن العديد من الأنشطة الرياضية عربياً وقارياً. وبشأن بقية الفئات ذكر الغراوي أن تدريبات منتخبنا للناشئين والشباب مستمرة تحت قيادة المدرب الكوبي اوليزيوس، في حلبة نادي العمال بتواجد أبطال الأندية الذين توجوا بالأوسمة الذهبية والفضية خلال مشاركتهم الأخيرة مع فرقهم محلياً، بغية تجهيزهم بالصورة المثالية لمنافسات آسيا التي من المقرر أن تقام في كازاخستان مطلع تموز المقبل.