عقوبة انضباطية تطول جماهير الجوية والشرطة

الرياضة 2023/05/22
...

  بغداد: الصباح الرياضي


قررت لجنةُ الانضباط في الاتحادِ المركزي لكرة القدم، أمس الأحد، حرمان جماهير فريقي الشرطة والقوة الجوية من دخول الملاعب لمباراةٍ واحدةٍ في أرضهم المفترضة على خلفية إطلاق بعض الهتافات المسيئة.

وأشارت اللجنة في بيان تلقت “الصباح” نسخة منه إلى “ دأب مشجعي بعض الأندية على إطلاق بعض الهتافاتِ أثناء المباريات تتعارضُ مع القيم والمفاهيم الوطنيّة والدولية، وما تسببه هذه الهتافات من احتقانٍ داخل الملعب، وما تزرعه من غلٍ وحقدٍ بين الجماهير، وهذا ما رصدناه في الآونةِ الأخيرة في ملاعبنا» .

وأضاف البيان: “ تبيَّن للجنةِ قيام جماهير الفريقين أعلاه بإطلاقِ عباراتٍ مسيئة وهتافاتٍ بعيدة عن الروح الرياضيّة، أثناء مباراتهما ضمن مسابقة كأس العراق، وكنا قد أكدنا مسبقاً ضرورة الابتعاد عن هذه الأفعالِ، وقد رصدنا هذه التجاوزات والمخالفات للوائح والتعليمات التي أصدرها اتحادُ كرة القدم» .

وختم البيان “ نطالب جماهيرنا الرياضيّة بالالتزام بقواعد الاحترام وآداب الملاعب وتقاليد التشجيع الخالي من أي عباراتٍ مسيئةٍ أو معيبة، وبخلافه ستكون العقوبة مضاعفةً في حالة تكرار مثل هذه الهتافات، استناداً لأحكام المادة ( 67 / 4 / ح ) من لائحةِ الانضباط» .