دراجونا في بطولة مهران الدولية

الرياضة 2023/05/23
...

 بغداد: نبيل الزبيدي


شارك العراق في بطولة مهران الدولية لمنتخبات الدراجات التي انطلقت يوم أمس في مدينة مهران وتستمر لغاية السادس والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة عدة دول آسيوية 

وأوروبية.

وقال رئيس الاتحاد المركزي للعبة علي حميد لـ(الصباح الرياضي): إن منتخب الماستر توجه قبل يومين إلى مهران للمشاركة في البطولة الدولية التي تخص الأعمار فوق 45 سنة، وتضم قائمة الفريق لاعبين اثنين ولاعبة واحدة، منوها بأن هذه الفئة شكلت في الفترة الأخيرة وبإمكان العراق تحقيق نتائج جيدة فيها لأنه يمتلك مجموعة من الأبطال الدوليين الذين ما زالوا يمارسون اللعبة، مشيرا إلى أن هذه المشاركة تعد ضمن منهاج الاتحاد المركزي بغية التحضير للبطولة الآسيوية المقبلة التي تستضيفها تايلند.

وأضاف أن المنتخب الأولمبي أنهى مشاركاته في منافسات بطولة سكاريا الدولية التي استضافتها تركيا، مؤكدا أن هذه المشاركات تعد فرصة لتهيئة الأولمبي تحضيرا للمنافسات الآسيوية والاستحقاقات الدولية المقبلة.

وأوضح حميد أنه جرى اختيار لاعبين تحت 23 سنة في ضوء التجمعات الأخيرة لدوري العراق الذي تمخض عن ظهور وجوه شابة سيتم الاعتماد عليها في الفريق الأول مستقبلا.

وتابع: أن بطولة سكاريا تعد من المنافسات المهمة بسبب تواجد أبطال العالم في اللعبة من أوروبا وآسيا مع وجود المضامير الحديثة المتطورة وكانت فرصة جيدة للاعبينا الشباب للتأقلم مع أجواء المنافسات.

وفي ختام حديثه أكد حميد أن منتخباتنا الوطنية ينتظرها معسكر تدريبي خارجي طويل الأمد لجميع الفئات تحضيرا لبطولة آسيا المقبلة.