فرمان يشارك في سكواش آسيا

الرياضة 2023/05/24
...

  بغداد : الصباح الرياضي 


يشارك العراق في بطولة آسيا بالاسكواش التي تضيِّفها هونغ كونغ خلال الفترة من 5 ولغاية 10 حزيران المقبل، وقال رئيس اتحاد اللعبة علي جهاد في تصريح لـ (الصباح الرياضي ) : إن العراق سيشارك بلاعب واحد في بطولة آسيا للاسكواش هو المحترف محمد فرمان صاحب التصنيف الدولي، مبيناً أن اللاعب يواصل تحضيراته في مصر تأهباً  للبطولة المذكورة تحت إشراف المدرب المصري سعيد سعد ومدرب اللياقة ناصر عبد المنعم . 

وأضاف جهاد: أن فرمان يُعدُّ من بين أبرز عناصر منتخبنا الوطني، حسب المستويات والنتائج التي أفرزتها البطولات الدولية السابقة والمسابقات المحلية، على أمل أن يحقق نتائج إيجابية تعزِّز من سمعة اللعبة خارجياً.

وتابع أن بطولة آسيا تمثل فرصة مثالية للاحتكاك بمدارس متنوعة واكتساب المزيد من الخبرة، لا سيما أنها تتميز بمشاركة العديد من أبطال القارة الصفراء.

وأشار إلى أنه سيشارك في اجتماعات الاتحاد الآسيوي التي ستقام على هامش البطولة وستتم خلالها مناقشة التقريرين الإداري والمالي ومواعيد المسابقات المقبلة ،  فضلاً عن ماحققه الاتحاد من نشاطات خلال الموسم 2021 / 2022 .

وأكمل جهاد أن اتحاده يحرص على مواصلة تقديم الدعم لفرقنا الوطنية بغية إنجاح مهمتها في المحافل الدولية، موضحاً أنه تم وضع خطة رصينة من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة محلياً، وذلك من خلال تكثيف البطولات لمختلف الأعمار والفئات وإقامة الدورات التدريبية والتحكيمية، في محاولة منه لنشرها وتعزيز قاعدتها، فضلاً عن طموحاته المشروعة بالمنافسة عربياً وقارياً.