مهمة صعبة للصقور.. والشرطة يسعى للتعويض

الرياضة 2023/05/25
...

 بغداد: حيدر كاظم 


تستكمل اليوم الخميس منافسات الجولة الـ30 من دوري الكرة الممتاز، بإقامة 4 مباريات أبرزها التي تجمع القوة الجوية المتصدر ونظيره نفط الوسط، في مباراة يضيفها ملعب الشعب الدولي.

ويدخل فريق الصقور لقاء اليوم بحثا عن تحقيق الفوز، بغية الحفاظ على موقعه في صدارة ترتيب المسابقة، ويستند الأزرق إلى عناصره المميزة للتفوق وكسب نقاط المواجهة، والمضي قدما نحو إحراز اللقب الثامن في تاريخه، وأمامه العديد من التحديات التي تنتظره بالجولات المقبلة، لا سيما في مباراتيه مع الطلبة والزوراء.

بدوره يسعى عندليب الفرات للنهوض من كبوة الخسارة التي تلقاها أمام الطلبة في آخر اختبار له، إلا أن طموحاته ستصطدم بإمكانات الجوية صاحب العروض المميزة تحت قيادة مدربه المصري مؤمن سليمان.

وفي مباراة ثانية تبدو كفة فريق الشرطة هي الأرجح في المواجهة التي تجمعه مع الصناعة، عطفا على الفوارق الفنية والإمكانات ونوعية لاعبيه، والنتائج والمستويات التي أفرزتها الأدوار السابقة من دورينا. في حين يعاني الصناعة الذي يقف بالمركز التاسع عشر ما قبل الأخير وله (23 نقطة)، من تذبذب النتائج، إذ تكبد خسارته الـ 18 على يد دهوك بثنائية نظيفة لحساب الجولة الـ29، وأصبح قريبا من الهبوط إلى الدرجة الأدنى، لذلك فإنه مطالب بتحسين مستوياته وخوض جميع مبارياته المتبقية بشعار عدم الخسارة، على أمل البقاء ضمن مصاف الدرجة الممتازة.

من جانبه يستضيف نفط البصرة متحديه النفط القادم من بغداد في لقاء يتطلع فيه صاحب الدار إلى تأكيد صحوته عقب فوزه بنتيجة كبيرة على الديوانية برباعية من دون رد، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الهدف المنشود.

ويلعب اليوم أيضا الكرخ أمام الديوانية، ويرنو الكناري لمواصلة رحلة التألق بإشراف مدربه المثابر أحمد عبد الجبار، بهدف الارتقاء لمرتبة أفضل.